Atwasat

باشاغا يشكل لجنة مركزية لتوزيع الأعلاف

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 نوفمبر 2022, 11:15 مساء
WTV_Frequency

أصدر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، الأحد، قرارا بتشكيل لجنة مركزية لتوزيع الأعلاف برئاسة حمد عبدالرازق طاهر المريمي، بهدف ضمان سلامة الإجراء وعدالة التوزيع.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: عبدالحفيظ عبدالله محمد علي، وعبدالكريم فرج آدم الدبوكي، والمبروك بالقاسم محمد المشاي، ورمضان محمد بوبكر خالد، ومصباح حمد منقوشة، وعبدالباسط عبدالجليل سلامة، وعبدالباسط عبدالجليل سلامة، وعبدالله سالم خليفة، وخالد علي شغيب، ومحمد حمد الشترة، وسعد منصور العمروني، وفرج عبدالسلام محمد.

مهام لجنة توزيع الأعلاف
وتتولى اللجنة، وفق المادة الثانية من القرار رقم 84 لسنة 2022، توزيع الأعلاف بالتنسيق مع الجهات المختصة بتوريد الأعلاف والمكلفة من وزير الزراعة والثروة الحيوانية، ووضع آلية مناسبة لتوزيعها على المربين، بما يضمن سلامة الإجراء وعدالة التوزيع، والإشراف ومتابعة أعمال اللجان الفرعية التي ستشكل منها.

ويحق للجنة الرئيسية، وفق المادة الثالثة، تشكيل لجان فرعية بالبلديات المستهدفة بتوزيع الأعلاف على المربين بنطاقها، على أن تتولى تخصيص الكميات وجداول التوزيع على قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بالبلديات، وفقا للإحصاءات المعدة من إدارة الإنتاج الحيواني، حسب الاحتياجات بما يضمن العدالة في التوزيع.

- باشاغا: 300 ألف طن أعلاف مدعومة لمربي الماشية.. ولا «انقسام تعليمي» في البلاد

مهام اللجان الفرعية
كما تتولى اللجان الفرعية إحالة جداول توزيع الكميات وعرضها على اللجنة المركزية لتوزيع الأعلاف، لاعتمادها من وزير الزراعة والثروة الحيوانية متضمنة الجهة وتاريخ التسلُّم، إضافة إلى إعداد رسائل لصرف الأعلاف للجهات المخصصة لها، وإحالة الصكوك المصدقة باسم وزارة الزراعة والثروة الحيوانية للجنة المركزية.

وتقوم اللجنة المركزية بتقديم تقارير مفصلة لوزير الزراعة تبين الكميات والجهات المخصصة لها، وإعداد المطابقة على الإجراءات المتخذة من اللجان الفرعية، وإجراء التسوية النهائية، وتقديم تقرير نهائي مفصل بعد الانتهاء من سحب كامل الكمية المخصصة للأعلاف.

فتح حساب مصرفي
ونص القرار على السماح للجنة المركزية بفتح حساب مصرفي بمصرف ليبيا المركزي مخصص لإيرادات الأعلاف، بالإشراف المباشر من وزير الزراعة، على أن تتحمل اللجنة المسؤولية ابتداء من تسلّم كميات الأعلاف ومتابعة تنفيذ عمليات التوزيع التي تقوم بها اللجان الفرعية التابعة لها.

وحدد القرار مكافأة مالية لرئيس وأعضاء اللجنة المركزية واللجان الفرعية التابعة لها بموجب قرار وزير الزراعة بعد الانتهاء من مهامها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم