Atwasat

زينينغا يناقش ثلاثة ملفات مع ممثلي القيادة العامة بلجنة «5+5»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 يوليو 2022, 11:35 مساء
WTV_Frequency

استعرض القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومنسق البعثة، ريزدون زينينغا، ثلاثة ملفات في اجتماع مع ممثلي القيادة العامة باللجنة العسكرية المشتركة «5+5».

جاء ذلك خلال اجتماع في مدينة بنغازي، التي وصلها في وقت سابق اليوم في زيارة تستغرق يومين، بحسب سلسلة تغريدات نشرها حساب البعثة الأممية على موقع «تويتر».

التوترات الأمنية في غرب ليبيا
وأفادت البعثة بأن زينينغا تبادل الآراء مع العسكريين الخمسة، حول تبعات الانسداد السياسي الراهن على الوضع الأمني في البلاد، بما في ذلك الاشتباكات الأخيرة بين التشكيلات المسلحة في طرابلس ومصراتة، وإغلاق أجزاء من الطريق الساحلي.

- «5+5» تعقد اجتماعها المقبل في بنغازي بحضور الحداد والناظوري وقيادات عسكرية

زينينغا يشيد بالتقدم في المسار الأمني
أما الملف الثاني الذي أثاره المسؤول الأممي، فيتمثل في الإشادة التقدم المستمر في المسار الأمني، بما في ذلك الاجتماع الأخير الذي جمع بين قيادات عسكرية للجيش الليبي ولجنة (5+5) في طرابلس، مشيرًا إلى الهدوء العام في معظم مناطق ليبيا.

وحثّ زينينغا، وفق بيان البعثة، اللجنة على مواصلة جهودها نحو تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وإسهامها في إعادة توحيد المؤسسات العسكرية، الأمر الذي سيحقق نتائج إيجابية تتدارك التحديات التي طال أمدها في ليبيا.

التعاون مع المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار
واستعرض المسؤول الأممي التعاون المستمر بين مراقبي وقف إطلاق النار التابعين للأمم المتحدة ونظرائهم الليبيين لتفعيل آليات مراقبة وقف إطلاق النار.

وأول أمس الإثنين، أعلنت رئاسة الأركان التابعة للقيادة العامة، التحضير لاجتماع تقابلي في بنغازي مع رئيس أركان القوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول محمد الحداد، وأعضاء اللجنة العسكرية (5+5) وعدد من القيادات العسكرية بالمنطقة الغربية.

وقال المركز الإعلامي لرئاسة الأركان إن الفريق أول عبدالرازق الناظوري رئيس الأركان العامة التابعة للقيادة العامة اجتمع بضباط لجنة (5+5) ورؤساء الأركان النوعية، وبعض من رؤساء الهيئات، ومديري الإدارات التابعين للقيادة في إطار التحضير لاجنماع بنغازي، حسب بيان أصدره المركز عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

واستضافت العاصمة طرابلس يوم 18 يوليو الجاري، اجتماعا لأعضاء لجنة (5+5)، بحضور رئيس أركان قوات القيادة العامة، الفريق أول عبدالرازق الناظوري، ورئيس أركان القوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الموقتة الفريق أول محمد الحداد، والذي انتهى ببيان إيجابي في سياق استكمال خطوات توحيد المؤسسة العسكرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 أبريل 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 ...
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم