Atwasat

فضيل الأمين يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 22 نوفمبر 2021, 09:00 مساء
WTV_Frequency

قدم عضو لجة حوار الصخيرات، رئيس مجلس التطوير الاقتصادي السابق، فضيل الأمين، اليوم الإثنين، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في طرابلس ليصبح المرشح رقم 95 في الانتخابات المقررة يوم 24 ديسمبر المقبل.

وقال الأمين في كلمته عقب تقديم أوراق ترشحه، بثتها قناة «ليبيا الوطنية» إنه يأمل أن تؤسس هذه العملية «لرئاسة حقيقية تنبع من الشعب الليبي وتخلق شرعية واضحة» للمؤسسات، كانت مفقودة خلال السنوات الماضية، مشيدًا بدور المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ومَن سجلوا للمشاركة في الاستحقاق المقبل.

وشدد الأمين على ضرورة العمل من أجل إخراج ليبيا من دوامة الأزمات والعبث الذي طال، داعيًا الليبيين إلى الذهاب إلى مراكز الاقتراع لاستلام بطاقاتهم الانتخابية وأن يشاركوا بشكل فعال وأن يختاروا الأفضل لقيادة البلاد.

وأضاف أن ليبيا تعاني إشكاليات عديدة، والأمر ليس بالسهولة والبساطة التي يتخيلها الناس، مشيرًا إلى أن البلد منقسم، وسط مخاطر حقيقية ومصيرية تحتاج إلى جهود حقيقية للتكاتف من أجل الخروج إلى بر الأمان؛ لأن البلد أمام منعطف خطير، لكنها عبر هذه العملية يمكن أن تخرج للبراح لمواجهة الإشكاليات الاقتصادية والاجتماعية.

واعتبر الأمين أن أهم التحديات التي تواجه البلاد هي «إعادة وحدة ليبيا من جديد»، مؤكدًا قدرة الليبيين وإمكاناتهم للقيام بهذه المهمة من خلال «إرادة حقيقية وتفاعل جاد عبر الحوار يمكن أن يؤسس لمرحلة جديدة في مستقبل البلاد».

وحذر الأمين من ضياع الفرصة الحالية «التي قد لا تعود إلا بعد فترة طويلة»، مشيرًا إلى أن آخر انتخابات حقيقية شهدتها البلاد كانت في العام 2014، التي جرى خلالها اختيار مجلس النواب الحالي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم