Atwasat

الكوني يزور الجنوب للقاء قيادات عسكرية لتوحيد الجيش ويستعجل «النواب» لاعتماد الميزانية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 06 مايو 2021, 12:34 صباحا
WTV_Frequency

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، إنه سيتوجه غدا الخميس إلى الجنوب للقاء قيادات عسكرية من أجل توحيد الجيش، مناشدا مجلس النواب الإسراع في اعتماد الميزانية العامة للدولة للعام 2021 لتمكين حكومة الوحدة الوطنية من القيام بمهامها.

وقال الكوني خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء في العاصمة طرابلس: «أنجزنا الكثير في ملف توحيد مؤسسات الدولة، ونحن بانتظار توحيد المؤسستين العسكرية والمالية. وسأتجه غدا إلى الجنوب لألتقي قيادات عسكرية بخصوص توحيد المؤسسة العسكرية».

وأعرب الكوني عن مخاوفه من استمرار انقسام المؤسسة العسكرية في البلاد، مشيرا إلى أن «الجيش لم يتوحد حتى الآن بسبب وجود أزمة ثقة بين الطرفين»، آملا بأن تبدأ خطوات فعلية لتوحيد الجيش خلال الفترة المقبلة.

وحذر نائب رئيس المجلس الرئاسي من أن «الطرفين المتحاربين ما زالت أيديهما على الزناد رغم أعمال اللجنة العسكرية»، مؤكدا أن «الجنوب دفع الثمن باهظا بسبب الأزمة السياسية والحروب».

كما أعرب الكوني عن مخاوفه من انتصار المعارضة في تشاد حيث قال: «نخشى أن تنتصر المجموعة المعارضة في تشاد وتصبح تشاد في فوضى تؤثر على ليبيا»، لافتا إلى أنها «تسلحت وتدربت جيدا وتحصلت على أموال»، لافتا إلى أنهم في المجلس الرئاسي سيحاولون إنشاء «غرفة عسكرية مشتركة لتأمين الحدود الجنوبية».

وبشأن الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، شدد الكوني على أن هذا الاستحقاق «هو الهدف السامي الذي يجب أن نسعى جميعا إليه»، لكنه عبر عن عدم ارتياحه لفكرة تغيير مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وأوضح بالخصوص قائلا: «نخشى أن يؤثر تغيير رئاسة مفوضية الانتخابات في العملية الانتخابية نهاية العام».

وتطرق الكوني في حديثه للصحفيين إلى الانتقادات التي توجه لحكومة الوحدة الوطنية، مبينا أن «الحكومة تنتقد وهي لم تعتمد لها الميزانية حتى الآن من مجلس النواب»، آملا بأن يسرع مجلس النواب في اعتماد ميزانية هذا العام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم