Atwasat

كوبيش يناقش مع اللافي والكوني «فتح الطريق الساحلي»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 أبريل 2021, 11:40 مساء
WTV_Frequency

التقى المبعوث الأممى لدى ليبيا يان كوبيش مع نائبي المجلس الرئاسي عبدالله اللافي وموسى الكوني، اليوم الأربعاء في طرابلس، لمناقشة فتح الطريق الساحلي وسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وبحث الاجتماع الذي عقد في طرابلس اليوم الأربعاء «الوضع الأمني ​​الإقليمي وأثره على الاستقرار في ليبيا والتقدم المحرز في تنفيذ خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي واتفاق وقف إطلاق النار، لا سيما فتح الطريق الساحلي، بالإضافة إلى سحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب وكذلك التحضيرات لإجراء الانتخابات»، وفق بيان للبعثة الأممية.

ورحب كوبيش بإنشاء المفوضية العليا للمصالحة الوطنية، وحث على تعيين وإدماج النساء بما في ذلك في قيادة المفوضية، وعرض دعم الأمم المتحدة لتحقيق مصالحة وطنية شاملة وقائمة على الحقوق والعدالة الانتقالية.

كما شدد على أن إجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر «أمر بالغ الأهمية لانتقال ليبيا نحو الوحدة والديمقراطية والاستقرار والازدهار»، مطالبا مجلس النواب بـ«الارتقاء إلى مستوى تطلعات الشعب الليبي والإسراع في استكمال الإطار الدستوري والقانوني اللازمين».

وأكد الكوني واللافي «ضرورة توحيد الأجهزة الأمنية في البلاد من أجل تنفيذ خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي، خصوصا إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر»، مطالبين بدعم دولي لسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا.

وقالت البعثة الأممية إن المصالحة الوطنية «تبقى من أولويات الرئاسة وسيتم تنفيذ هذه العملية من خلال المفوضية العليا للمصالحة الوطنية التي تم إنشاؤها حديثا وبالتعاون مع الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب محروقات
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب ...
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ليبيا
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ...
سفير هولندا يدعو إلى تحقيق شفاف حول وفاة دغمان
سفير هولندا يدعو إلى تحقيق شفاف حول وفاة دغمان
«هذا المساء» يناقش نتائج قمة تونس.. مخاوف ثلاثية وهواجس مغاربية؟
«هذا المساء» يناقش نتائج قمة تونس.. مخاوف ثلاثية وهواجس مغاربية؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم