Atwasat

مستشفى قورينا بشحات يتفق مع شركة متخصصة على إنشاء منظومة للطاقة المتجددة والنظيفة‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الأربعاء 03 أكتوبر 2018, 06:34 مساء
WTV_Frequency

قال عضو مكتب الإعلام والتثقيف الصحي بمستشفى قورينا في بلدية شحات، محمد أبوعجيلة، إن إدارة المستشفى اتفقت مع إحدى الشركات المتخصصة لإنشاء منظومة للطاقة المتجددة والنظيفة لتوفير احتياجات المستشفى.

وأوضح أبوعجيلة في تصريح تلقته «بوابة الوسط» الأربعاء، أن الشركة ستعد تصورًا كاملًا للمنظومات الخاصة بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، على أن يتم بعدها التوقيع النهائي للبدء في تنفيذ المشروع وربط المنظومات بكافة الأقسام الطبية من بينها قسم الطوارئ والعمليات، وقسم الكلى، وقسم النساء والأطفال والولادة، وبقية المرافق التابعة للمستشفى.

وأضاف أن التوجه إلى استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة يعتبر كمصدر ثابت ودائم للطاقة الكهربائية وكبديل في حال انقطاع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أنها ستوفر الطاقة اللازمة لتغطية بعض الاحتياجات داخل المستشفيات مما يخف الحمل على الشركة العامة للكهرباء في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وافتتح رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، مطلع العام الجاري قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى قورينا للأمومة والطفولة والطوارئ في مدينة شحات، الذي يتضمن غرفتي عمليات، كبرى وصغرى، وقسم العناية والإيواء (رجال ونساء) وقسم الأشعة ومعمل التحاليل وبنك الدم والصيدلية.

وافتتحت إدارة مستشفى قورينا الطبي العيادات الخارجية في ديسمبر 2016، وتجاوز عدد المترددين عليها حتى الآن 175 ألف متردد، وتضم عيادات الأطفال والباطنة والأسنان والعيون والجلدية والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة، وجراحة العظام والنساء وجراحة المسالك والتصوير التلفزيوني وتخطيط القلب، والبخار، وحجرة خاصة بالإسعاف والطوارئ ..

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جهاز الإسعاف: وفاة مواطن أثناء إنقاذه أطفالا عالقين جراء السيول في غريان
جهاز الإسعاف: وفاة مواطن أثناء إنقاذه أطفالا عالقين جراء السيول ...
غموض وتساؤلات حول كيفية تدخل النيجر لإعادة تشاديين من جنوب ليبيا
غموض وتساؤلات حول كيفية تدخل النيجر لإعادة تشاديين من جنوب ليبيا
«الجيش الأزرق» يتحدى الطقس السيئ ويعيد الكهرباء لمنطقتين بطرابلس
«الجيش الأزرق» يتحدى الطقس السيئ ويعيد الكهرباء لمنطقتين بطرابلس
تكالة يبحث مع بن قدارة خطط زيادة إنتاج النفط
تكالة يبحث مع بن قدارة خطط زيادة إنتاج النفط
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 9 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 9 مايو 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم