Atwasat

بدء اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر بشأن ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 ديسمبر 2017, 08:34 مساء

بدأ منذ قليل، اجتماع وزراء خارجية كل من مصر وتونس والجزائر بشأن ليبيا في مقر وزارة الخارجية التونسية لمناقشة «خطة التحرك على المستوى الثلاثي للمرحلة المقبلة وآلياتها؛ لدعم خطة الأمم المتحدة للحل في ليبيا».

BCD Ad BCD Ad

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التونسية قبيل الاجتماع فإن الوزراء الثلاثة يسعون إلى إسناد الخطة الأممية ومرافقتها مع الأطراف الليبية المعنية لإنجاز الاستحقاقات الدستورية والانتخابية في أحسن الآجال بما يضمن أمن واستقرار ليبيا والمنطقة.

وقالت الخارجية التونسية إنَّ وزراء خارجية مصر سامح شكري، والجزائر عبدالقادر مساهل، وتونس خميس الجينهاوي، يعقدون اجتماعهم التنسيقي الرابع «في إطار متابعة مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للتسوية الشاملة في ليبيا».

وأوضح البيان أن الاجتماع، الذي جرى الاتفاق عليه خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث بالقاهرة في 15 نوفمبر الماضي، «سيخصص لبحث آخر مستجدات الملف الليبي وآفاق الحل السياسي الشامل، ومتابعة المبادئ التي تم اعتمادها في إعلان تونس للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا الموقع في 20 فبراير 2017، والاجتماعات التي تلته بكل من الجزائر ونيويورك والقاهرة».

وأشار البيان إلى أن هذا الاجتماع «سيمثل مناسبة لاستعراض نتائج الاتصالات التي أجرتها الدول الثلاث مع مختلف الأطراف الليبية منذ اجتماع القاهرة لدفعها نحو حل توافقي للأزمة الليبية».

بدء اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر بشأن ليبيا
بدء اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر بشأن ليبيا
بدء اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر بشأن ليبيا
بدء اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر بشأن ليبيا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط وافد مطلوب وآخر مصاب بوباء كبدي في شحات
ضبط وافد مطلوب وآخر مصاب بوباء كبدي في شحات
«الهلال الأحمر» يبحث مع الصليب الأحمر الكندي تعزيز التعاون
«الهلال الأحمر» يبحث مع الصليب الأحمر الكندي تعزيز التعاون
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
«الأرصاد»: الرؤية جيدة على طول الساحل
أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الإثنين 22 يونيو 2026)
أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الإثنين 22 يونيو 2026)
مؤسسة النفط: تزويد محطة الرويس بالغاز عبر «التغذية العكسية» لدعم شبكة الكهرباء
مؤسسة النفط: تزويد محطة الرويس بالغاز عبر «التغذية العكسية» لدعم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم