Atwasat

الدايري يشيد بموقف روسيا تجاه ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 18 سبتمبر 2016, 11:02 مساء
WTV_Frequency

أشاد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الموقتة، محمد الهادي الدايري، بموقف روسيا تجاه ليبيا، معبرًا عن تقديره لموقف موسكو الأخير تجاه ليبيا التي جرى التعبير عنها خلال جلسة مجلس الأمن يوم الثلاثاء الماضي.

وقال الدايري لوكالة «سبوتنيك» الروسية اليوم الأحد: «نقدّر موقف روسيا تجاه ليبيا وما يحمله من انحياز لطموحات شعبها»، مؤكدًا أن «عناصر جد إيجابية تجاه ليبيا تم التعبير عنها في جلسة مجلس الأمن يوم الثلاثاء الماضي، الذي أكد أحقية تحرك الجيش الوطني الليبي وإنهائه سيطرة ميليشيا على موانئ تصدير النفط الليبي في شرق البلاد».

وردًا على سؤال «سبوتنيك» حول تصريحات الناطقة باسم الخارجية الروسية حول ليبيا، أعرب الدايري عن ارتياحه للموقف الروسي في مجلس الأمن الدولي، وموقفي مصر والصين، مؤكدًا أنه «انحاز لطموحات الشعب الليبي المطالبة بإنهاء سيطرة الميليشيات في ربوع البلاد كافة، فضلاً عما تضمنه من ثقة هذه الدول الصديقة والشقيقة في إرادة القيادة العامة للجيش الوطني الليبي بتسليم الموانئ لمؤسسة النفط الوطنية».

وكانت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد دعت في 15 سبتمبر الجاري جميع الأطراف الليبية إلى العمل معًا في إطار الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية في 15 ديسيمر 2015 الذي قالت إنه «وضع أسس المصالحة الوطنية»، و«إنه هو أمر سيؤدي إلى إنهاء الصراع والنزاع المسلح بين أبناء البلد الواحد ومن شأنه قيادة ليبيا نحو طريق الاستقرار».

وأضاف وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الموقتة قائلاً: «نعي جيدًا أن تلك التصريحات تأتي حرصًا على ليبيا ومصالح شعبها الاستراتيجية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي مستمر
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي...
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم