Atwasat

«ديربي» الأهلي طرابلس والمدينة يشعل الصراع على صدارة المجموعة الثانية بــ«دورينا»

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الجمعة 08 ديسمبر 2023, 03:08 مساء
WTV_Frequency

بدأت الإثارة تعرف طريقها إلى مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، في ظل النتائج التي شهدتها الجولات الماضية من عمر المسابقة التي تبشر بموسم قوي وممتع. وانطلقت الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية أمس الخميس بمباراة الخمس مع أساريا التي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، فيما تنطلق مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى اليوم الجمعة بمواجهة المروج والصقور.

«ديربي» الأهلي طرابلس والمدينة يساوي 6 نقاط
وستشهد مباريات المجموعة الثانية مباراة «ديربي» قوية بين الأهلي طرابلس والمدينة يوم السبت، وهي مباراة تساوي ست نقاط لأنها ستحسم الصراع على صدارة المجموعة الثانية التي يشغلها حاليا فريق المدينة برصيد 12 نقطة ومن خلفه الأهلي طرابلس بفارق نقطة واحدة فقط. وفي ظل هذا التقارب الشديد بين الفريقين ستكون المباراة فاصلة في الصراع على قمة الترتيب، إذ يكفي الأهلي طرابلس الفوز لكي يخطف الصدارة مزيحا المدينة من على القمة، وملحقا به أول هزيمة هذا الموسم، حيث تمكن المدينة من الفوز بمبارياته الأربعة التي خاضها حتى الآن.

نتائج منافسات المجموعة الأولى
وقد اختتمت منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بإقامة مباراة النصر والأنوار على ملعب شهداء بنينا. المباراة انتهت بفوز النصر بهدف دون رد ليرفع النصر رصيده إلى عشر نقاط، وضعته في ريادة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد الأنوار عند نقطة واحدة محتلا بها المرتبة ما قبل الأخيرة في المجموعة ذاتها.

وأسفرت نتائج الجولة الرابعة من المجموعة الأولى عن فوز الأهلي بنغازي على التحدي بهدفين دون رد، وفوز الأخضر على المروج بأربعة أهداف مقابل هدف، وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة الصداقة والصقور، وفوز النصر على الأنوار بهدف دون رد، فيما جرى تأجيل مباراة التعاون والهلال بسبب المشاركة الأفريقية للهلال. وخلال هذه الجولة جرى تسجيل عشرة أهداف.

وفي ضوء تلك النتائج تصدر النصر ترتيب المجموعة بعشر نقاط، يليه الأخضر بثماني نقاط، ثم الأهلي بنغازي بسبع نقاط، والهلال بسبع نقاط أيضا، ثم التعاون بخمس نقاط، والصقور وله ثلاث نقاط، والتحدي وله ثلاث نقاط، والأنوار والصداقة ولكل منهما نقطة واحدة.

وستشهد الجولة الخامسة للمجموعة الأولى اليوم الجمعة مواجهة المروج والصقور على ملعب بشير جودة في الساعة الثالثة عصرا، بينما تجرى غدا السبت مواجهة وحيدة وتجمع الصداقة مع التحدي على ملعب شحات في تمام الساعة الثالثة وستقام دون جمهور. وتجرى بعد غد الأحد مواجهتان: الأولى التعاون مع النصر على ملعب 10 يونيو بأجدابيا في تمام الساعة الثالثة، والمواجهة الثانية تجمع الأنوار مع الأخضر على ملعب الأبيار في تمام الساعة الثالثة، بينما تأجلت مواجهة الأهلي بنغازي والهلال بسبب مشاركة الأخير في بطولة «الكونفدرالية» الأفريقية.

نتائج مباريات المجموعة الثانية
أما نتائج مباريات المجموعة الثانية في جولتها الخامسة فشهدت فوز الملعب الليبي على الأولمبي بهدف دون رد، وفوز المدينة على أساريا بهدفين دون رد، وفوز الأهلي طرابلس على البشائر بهدفين دون رد، والتعادل السلبي بين الاتحاد والاتحاد المصراتي دون أهداف، فيما جرى تأجيل مباراة السويحلي وأبوسليم.

وقد جرى تسجيل خمسة أهداف فقط في هذه المجموعة خلال هذه الجولة الخامسة، وأصبح رصيد فريق الاتحاد نقطة واحدة بعد مرور خمسة أسابيع بعدما استوف عقوبة خصم النقاط من رصيده.

وفي ظل تلك النتائج عزز المدينة الذى يقوده المدرب محمد التلمساني صدارته للمجموعة بـ12 نقطة من أربع جولات فقط، يليه الأهلي طرابلس الذي يقوده المدرب طارق جرايا وله 11 نقطة من خمس جولات، ثم الاتحاد المصراتي بثماني نقاط، فالملعب الليبي وأساريا لكل منهما ست نقاط ثم الخمس بخمس من أربع جولات، وأبوسليم وله ثلاث نقاط من ثلاث جولات، والأولمبي وله ثلاث نقاط، فالبشائر بنقطتين من أربع جولات، والاتحاد وله نقطة واحدة، فالسويحلي دون نقاط من أربع جولات.

- للاطلاع على العدد 420 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وشهدت بداية الجولة السادسة أمس غزارة تهديفية خلال مباراة الخمس مع أساريا التي سجل الفريقان خلالها أربعة أهداف بتعادلهما بهدفين لمثلهما بملعب الخمس، كما يلتقي اليوم الجمعة فريقا البشائر والاتحاد المصراتي بملعب الشموع، والملعب الليبي يلتقي السويحلي بملعب النهر، وغدا السبت يلعب الأهلي طرابلس والمدينة بملعب النهر، وجرى تأجيل مباراة الاتحاد وأبوسليم.

وحتى الآن شهدت مباريات الدوري تسجيل 83 هدفا بواقع 45 هدفا في المجموعة الأولى و38 هدفا في المجموعة الثانية. وقد شهدت الجولة الرابعة من المجموعة الأولى خروج ثلاث بطاقات حمراء في مباراة واحدة شملت الطاقم الإداري لفريق التحدي بطاقتين وحارس الأهلي بنغازي مراد الوحيشي بطاقة، فيما كانت أكبر نتيجة سجلت هذا الأسبوع في مباراة الأخضر والمروج التي انتهت بأربعة أهداف لهدف، وقد تمكن محترف الأخضر أري بابل من تسجيل ثلاثية وهذه هي أول ثلاثية هذا الموسم في الدوري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«بوابة الوسط» ترصد 3 «ديربيات» و290 هدفا في «دورينا»
«بوابة الوسط» ترصد 3 «ديربيات» و290 هدفا في «دورينا»
«WBA»: ليلة الأساطير أعادت الملاكمة إلى ليبيا بعد سنوات الحظر ما بين 79 و2011
«WBA»: ليلة الأساطير أعادت الملاكمة إلى ليبيا بعد سنوات الحظر ما ...
اليوم.. الهلال يخوض مواجهة مصيرية أمام مودرن فيوتشر المصري بـ«الكونفدرالية»
اليوم.. الهلال يخوض مواجهة مصيرية أمام مودرن فيوتشر المصري ...
الليلة.. أبوسليم يواجه ساغرادا إسبيرانزا بـ«الكونفدرالية»
الليلة.. أبوسليم يواجه ساغرادا إسبيرانزا بـ«الكونفدرالية»
الشوط الأول.. الهلال يتأخر بهدفين أمام مودرن فيوتشر بـ«الكونفدرالية»
الشوط الأول.. الهلال يتأخر بهدفين أمام مودرن فيوتشر ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم