Atwasat

خاص إلى قناة «الوسط».. المصلي يتمسك بمشروعه ويرفض إدارة المنتخب الليبي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 يناير 2023, 07:15 مساء
WTV_Frequency

أوضح اللاعب الدولي السابق أحمد المصلي في تصريح إلى قناة «الوسط» أنه لا يستطيع قبول مهمة مدير المنتخب الوطني لأنه ليس إداريًا، وهو مختص فقط في المجال الفني لقطاع الناشئين.

ونوه بأن مبادرته التي أطلقها عبر وسائل الإعلام: تتمثل في تبني مشروع منتخب أقل من 15 عامًا، وهذا المجال الذي يراه مناسبًا له ويستطيع من خلاله تقديم الإضافة للكرة الليبية.

- بعد وداع الـ«شان».. الاتحاد الليبي ينهي عقد مدرب المنتخب مارتينز
- المنتخب الليبي يودع «شان» بالفوز على أثيوبيا

الهدف ليس المنصب
وأكد أن الهدف من تصريحاته ليس تقلُّد مناصب دون تقديم أي فائدة تذكر، متقدمًا بشكره واعتذاره لكل من طلب منه تولي منصب مدير المنتخب، الذي هو بالأساس ليس من اختصاصه وهناك عديد اللاعبين الدوليين الذين عملوا في هذه المناصب داخل الأندية، ويمكن الاستعانة بهم.

وأكمل المصلي: «اللاعبون القدامى مقصرون في حق المنتخب، ولا يشغلون مناصب إدارية لتقديم المساعدة للكرة الليبية، التي تعاني حاليا».

وتابع: «قدمت مبادرة لرئيس الاتحاد الليبي عبدالحكيم الشلماني، للاهتمام بالأجيال المقبلة، والناشئين، لإفراز جيل جديد للمنتخب».

مشروع منتخب الزهور
وعن مشروع منتخب الزهور، قال المصلي: «ليس جديدا، هو مشروع قديم، وأفرز عديد اللاعبين للمنتخب، وطالبت اتحاد الكرة بإضفاء الشرعية على المشروع، وعرضت تكفلي به ماديا إلى جانب شركات وطنية دون الاعتماد على تمويل الاتحاد، لكننا نعاني «تأخير القرار»»، وأردف: «لديّ إحساس أننا غير مرغوب بنا».

ووجه المصلي رسالة للشلماني في ختام حديثه إلى قناة «الوسط»: «يجب أن نعتمد على ذوي الاختصاص كل في موقعه»، وأضاف: «أسامة الفزاني أحق بتولي مهمة تدريب المنتخب».

اختيار المصلي مديرا للمنتخب
واختار اتحاد كرة القدم الليبي أحمد المصلي لشغل منصب مدير المنتخب الليبي الأول لكرة القدم، بينما أسندت مهمة المدير الإداري للاعب الدولي السابق خالد حسين، إذ يرغب الاتحاد في إسناد المهمة لعناصر وطنية، لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة.

وأقيل المدرب الفرنسي كورينتين مارتينز وجهازه المعاون، على خلفية خروج المنتخب الليبي من بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين «شان»، بعد خسارتين وفوز أخير أمام إثيوبيا، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، وهو ما لم يشفع له.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «في التسعين» يناقش حقيقة الظهور الإعلامي للشلماني ويفتح ملف المنتخب من التشبيب إلى التجنيس
شاهد.. «في التسعين» يناقش حقيقة الظهور الإعلامي للشلماني ويفتح ...
الاتحاد المصراتي يحسم «ديربي» مصراتة برباعية.. والخمس يتعادل مع أساريا في «دورينا»
الاتحاد المصراتي يحسم «ديربي» مصراتة برباعية.. والخمس يتعادل مع ...
أبوسليم يصعِّد أزمته مع الحكم المصري «معروف» ويتهمه بالتلاعب
أبوسليم يصعِّد أزمته مع الحكم المصري «معروف» ويتهمه بالتلاعب
سلة الأهلي بنغازي تحقق الفوز الاول في تصفيات «BAL» (فيديو)
سلة الأهلي بنغازي تحقق الفوز الاول في تصفيات «BAL» (فيديو)
(صور).. تعادل أبوسليم والاتحاد.. وفوز السويحلي على الملعب في «دورينا»
(صور).. تعادل أبوسليم والاتحاد.. وفوز السويحلي على الملعب في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم