Atwasat

المنتخب الليبي يتراجع في تصنيف «فيفا» الشهري

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الجمعة 13 أغسطس 2021, 02:10 مساء
WTV_Frequency

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التصنيف الجديد، للمنتخبات، والذي شهد تغييرات كبيرة للمنتخب الوطني، بسبب الخسائر وعدم تحقيق أي نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية، حيث وصل إلى المركز 122 دوليًا.

وعلى الصعيد القاري، تأخر المنتخب الليبي خمس مراكز أفريقيًا من بين 54 منتخبا، ليحل في المركز 24، بينما احتل المركز الـ16 عربيا خلف منتخبات: تونس، والجزائر، والمغرب، وقطر، ومصر، والسعودية، والإمارات، والعراق وعمان، والبحرين، والأردن، ولبنان، وموريتانيا، وفلسطين، والسودان.

واحتل  منتخب تونس المركز الأول بين المنتخبات العربية (28 في التصنيف العالمي)، يليه منتخب الجزائر (30 عالميًا)، ثم المغرب (32 عالميًا)، فيما احتل منتخب قطر المركز الرابع عربيًا (42 عالميًا).

وحل المنتخب المصري في المركز الخامس (46 على العالم)، ثم السعودي سادسًا (61 عالميًا)، وسابعًا حل منتخب الإمارات (68 عالميًا)، ثم المنتخب العراقي في المركز الثامن والـ70 على العالم، ثم عمان في المركز التاسع والـ79، ثم سوريا وحل في المركز 80 عالميًا.

وعالميًا حافظ منتخب بلجيكا على صدارته للتصنيف، في حين حل منتخب البرازيل ثانيًا، وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثالث، يليه المنتخب الإنجليزي في المركز الرابع، ثم المنتخب الإيطالي في المركز الخامس.

وحل منتخب الأرجنتين في المركز السادس ثم إسبانيا في المركز السابع، والبرتغال في المركز الثامن، والمكسيك في المركز التاسع، وأميركا في المركز العاشر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة المسابقات تجري تعديلا على مباراة الأنوار والصداقة في «دورينا»
لجنة المسابقات تجري تعديلا على مباراة الأنوار والصداقة في ...
اليوم.. 6 مباريات في دوري الدرجة الأولى الليبي
اليوم.. 6 مباريات في دوري الدرجة الأولى الليبي
دوري اليد يشهد إقامة 3 مباريات.. اليوم
دوري اليد يشهد إقامة 3 مباريات.. اليوم
شاهد.. «في التسعين» يشهد تحذيرًا من غياب النزاهة في الانتخابات الرياضية
شاهد.. «في التسعين» يشهد تحذيرًا من غياب النزاهة في الانتخابات ...
المنتخب الليبي لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد لتصفيات كأس العالم
المنتخب الليبي لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد لتصفيات كأس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم