Atwasat

الأمم المتحدة: الجيش البورمي قتل أكثر من 700 مدني خلال 6 أشهر

القاهرة - بوابة الوسط 3 أيام
القاهرة - بوابة الوسط

أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الاثنين، أن أكثر من 700 مدني قُتلوا على يد الجيش البورمي خلال الفترة الانتخابية بين أغسطس ويناير الماضيين، أكثر من نصفهم في ضربات جوية.

وقال المكتب في تقرير إن «مصادر موثوقا بها أفادت بأنها تأكدت من مقتل ما لا يقل عن 702 مدني في أنحاء البلاد خلال الفترة المشمولة بالتقرير»، وفق وكالة «فرانس برس».

الوفيات كلها «تُنسب إلى الجيش في بورما»
وأوضح أن «الضربات الجوية ظلت السبب الرئيسي للدمار والمعاناة».

وقالت الناطقة باسم المكتب رافينا شامداساني لوكالة «فرانس برس»، إن هذه الوفيات كلها «تُنسب إلى الجيش في بورما».



مقالات الرأي تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي «بوابة الوسط»