قال الجيش الأميركي الثلاثاء إنه دمّر 16 سفينة إيرانية لزرع الألغام «قرب مضيق هرمز»، وذلك بعد ورود تقارير بشأن تفخيخ إيران الممر المائي المتوقفة بشكل شبه كامل حركة الملاحة فيه بسبب الحرب في الشرق الأوسط.
وجاء في منشور للقيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) على منصة «إكس أن «القوات الأميركية قضت في العاشر من مارس على عدد من قطع البحرية الإيرانية، بما فيها 16 سفينة لزرع الألغام قرب مضيق هرمز». وأرفقت سنتكوم المنشور بلقطات فيديو تظهر إصابة سفن عدة بمقذوفات وانفجارها.
وفي وقت سابق الثلاثاء، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب: «لم تردنا أي تقارير عن زرع إيران ألغاماً في مضيق هرمز، لكن لو حدث ذلك فإننا نطالب بإزالتها»، محذراً طهران من «عواقب عسكرية ستكون على مستوى لم يسبق له مثيل».
وأغلقت إيران مضيق هرمز ردا على العدوان الأميركي الإسرائيلي على أراضيها والمتواصل منذ أحد عشر يوما.
تعليقات