Atwasat

الجيش الأميركي: قصفنا 16 سفينة إيرانية لزرع الألغام قرب مضيق هرمز

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 11 مارس 2026, 12:50 صباحا

قال الجيش الأميركي الثلاثاء إنه دمّر 16 سفينة إيرانية لزرع الألغام «قرب مضيق هرمز»، وذلك بعد ورود تقارير بشأن تفخيخ إيران الممر المائي المتوقفة بشكل شبه كامل حركة الملاحة فيه بسبب الحرب في الشرق الأوسط.

BCD Ad BCD Ad

وجاء في منشور للقيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) على منصة «إكس أن «القوات الأميركية قضت في العاشر من مارس على عدد من قطع البحرية الإيرانية، بما فيها 16 سفينة لزرع الألغام قرب مضيق هرمز». وأرفقت سنتكوم المنشور بلقطات فيديو تظهر إصابة سفن عدة بمقذوفات وانفجارها.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب: «لم تردنا أي تقارير عن زرع إيران ألغاماً في مضيق هرمز، لكن لو حدث ذلك فإننا نطالب بإزالتها»، محذراً طهران من «عواقب ‌عسكرية ‌ستكون على ⁠مستوى لم ⁠يسبق له ​مثيل».

وأغلقت إيران مضيق هرمز ردا على العدوان الأميركي الإسرائيلي على أراضيها والمتواصل منذ أحد عشر يوما.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تدخل مفاوضات جنيف دون مصافحة أو صورة تذكارية وتتمسك بورقة هرمز
إيران تدخل مفاوضات جنيف دون مصافحة أو صورة تذكارية وتتمسك بورقة ...
مسؤولون ووسائل إعلام يريطانية تتوقع استقالة ستارمر قريبًا
مسؤولون ووسائل إعلام يريطانية تتوقع استقالة ستارمر قريبًا
التلفزيون الإيراني: جولة المباحثات الأولى مع واشنطن في جنيف ركزت على لبنان ولم تتطرق للملف النووي
التلفزيون الإيراني: جولة المباحثات الأولى مع واشنطن في جنيف ركزت ...
قاليباف يرد على تهديدات ترامب: قواتنا المسلحة مستعدة للرد بطريقة مختلفة
قاليباف يرد على تهديدات ترامب: قواتنا المسلحة مستعدة للرد بطريقة ...
إثيوبيا.. الحزب الحاكم يحقق فوزا كاسحًا في الانتخابات التشريعية
إثيوبيا.. الحزب الحاكم يحقق فوزا كاسحًا في الانتخابات التشريعية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم