Atwasat

الناطق باسم جيش الاحتلال: «حماس» فكرة لا يمكن القضاء عليها.. «مغروسة في قلوب الناس»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 يونيو 2024, 09:54 مساء
WTV_Frequency

صرح الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، اليوم الأربعاء، بأن حركة «حماس» هي فكرة لا يمكن القضاء عليها، مشددًا على أنه لا يمكن إعادة كل «المختطفين» بالوسائل العسكرية.

وبحسب «القناة 13 الإسرائيلية» قال هاغاري: «حماس فكرة وحزب وهي مغروسة في قلوب الناس ومن يعتقد أن بإمكاننا إخفاءها فهو مخطئ»، مضيفًا «الكلام عن القضاء على حماس هو ذر للرماد في عيون الإسرائيليين».

«حماس» فكرة وحزب مغروسة في قلوب الناس»
ولفت إلى أن «حماس» فكرة وحزب، وأنها مغروسة في قلوب الناس، ومن يعتقد أن بإمكاننا إخفاءها فهو مخطئ، ومضى موضحًا «نحن ندفع ثمنًا باهظًا في الحرب، لكننا لا يمكن أن نبقى صامتين ونقوم بكل ما نستطيع به»، لافتًا إلى صعوبة الوصول إلى زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار، لكنه قال إن «الشاباك والاستخبارات العسكرية ستجد الطريق وتقتله، وهذا هدفنا».

-  استطلاع رأي يظهر تصاعد تأييد الفلسطينيين للكفاح المسلح
-  حماس تطالب واشنطن بالضغط على «إسرائيل» لوقف إطلاق نار دائم في غزة

وأشار إلى أن الجيش يعمل على مدار الساعة لإعادة «المخطوفين» (الأسرى) في غزة أحياء رغم المخاطر، وشدد على أنه لا تمكن إعادة كافة المحتجزين بالوسائل العسكرية.

وحول العملية الإسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة، لفت هاغاري إلى أن كتيبة رفح التابعة لكتائب القسام -الجناح العسكري لحماس، كانت جزءًا من هجوم السابع من أكتوبر، وأنها بمثابة الأكسجين للحركة.

 أي مواجهة مع لبنان ستنتهي باتفاق
وأضاف قائلًا «نحن قريبون من القضاء عليها، وسنشرح للمستوى السياسي، ثم الجمهور، الإنجازات العسكرية التي تحققت». وعن تطور الأحداث على الجبهة الشمالية مع لبنان، أكد الناطق باسم جيش الاحتلال الاستعداد لأي سيناريو، مشيرًا إلى أن أي مواجهة مع لبنان ستنتهي باتفاق.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي بكافة قياداته ملزم بإعادة السكان في الشمال، لافتًا إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هو العنوان في لبنان و«نحن نهاجم لإزالة التهديد، ونعرف أين يوجد حزب الله، وما قدراته، وما الموجود على الحدود».

وبشأن مسيّرة حزب الله التي صورت مناطق استراتيجية في حيفا شمالي إسرائيل، قال هاغاري إنها صغيرة جدا، لكن مسؤولية الجيش وهدفه عدم تهديد الناس، لأن إسقاطها سيتسبب في أضرار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«نيويورك تايمز»: حاملة الطائرات الأميركية «آيزنهاور» تغادر الشرق الأوسط بعد مهمة لم تكتمل
«نيويورك تايمز»: حاملة الطائرات الأميركية «آيزنهاور» تغادر الشرق ...
روسيا تعلن تبادلا جديدا لأسرى الحرب مع أوكرانيا
روسيا تعلن تبادلا جديدا لأسرى الحرب مع أوكرانيا
البحرية الهندية تنقذ 9 من أفراد طاقم ناقلة نفط انقلبت قبالة سواحل عُمان
البحرية الهندية تنقذ 9 من أفراد طاقم ناقلة نفط انقلبت قبالة سواحل...
مقتل شخص وإصابة ستة في اقتحام سيارة لشرفة مقهى في باريس
مقتل شخص وإصابة ستة في اقتحام سيارة لشرفة مقهى في باريس
بسبب دعمها العسكري لتايوان.. بكين تعلِّق مفاوضات «الحد من التسلح» مع واشنطن
بسبب دعمها العسكري لتايوان.. بكين تعلِّق مفاوضات «الحد من التسلح»...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم