Atwasat

نتنياهو يلقي خطابا أمام الـ«كونغرس» الأميركي في 24 يوليو

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 07 يونيو 2024, 07:28 صباحا

يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطاباً أمام «كونغرس» الأميركي بمجلسيه في 24 يوليو، حسب ما أفاد مصدر برلماني في واشنطن.

BCD Ad BCD Ad

وقال المصدر لوكالة «فرانس برس»، إن نتنياهو سيخاطب «كونغرس» خلال جلسة مشتركة ستعقد في 24 يوليو، وذلك تلبية لدعوة رسمية وجّهها إليه قادة الحزبين في مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين.

وسبق أن أفادت وسائل إعلام أميركية بأن نتنياهو وافق على دعوة من قادة الديمقراطيين والجمهوريين في «كونغرس» لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ في 13 يونيو.

ولقيت دعوة رئيس حكومة الاحتلال اعتراضات من نواب أميركيين، من بينهم عضو مجلس الشيوخ بيرني ساندرز، الذي عبّر عن رفضه لتلك الدعوة، واصفًا ذلك بـ«اليوم الحزين»، وقائلاً إن «نتنياهو مجرم حرب».

وكتب ساندرز عبر حسابه على منصة «إكس»: «إنه ليوم حزين للغاية بالنسبة لبلدنا أن تجرى دعوة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو – من قبل قادة كلا الحزبين (الديمقراطيين والجمهوريين) – لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك لـ«كونغرس» الولايات المتحدة»، متابعًا: «نتنياهو مجرم حرب. بالتأكيد لن أحضر».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عراقجي: حققنا تقدما كبيرا بشأن لبنان ورفع القيود على النفط والإفراج عن الأصول المجمدة
عراقجي: حققنا تقدما كبيرا بشأن لبنان ورفع القيود على النفط ...
روسيا تعلن إغلاق مطارات موسكو الأربعة وتدمير نحو 59 طائرة مسيّرة
روسيا تعلن إغلاق مطارات موسكو الأربعة وتدمير نحو 59 طائرة مسيّرة
حريق وقتيل مصري في سفينة بالبحر الأسود جراء ضربة للطيران المسيّر الروسي
حريق وقتيل مصري في سفينة بالبحر الأسود جراء ضربة للطيران المسيّر ...
محاكمة شابين متورطين في هجوم سيبراني على وسائل النقل في لندن
محاكمة شابين متورطين في هجوم سيبراني على وسائل النقل في لندن
رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته
رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم