Atwasat

الطقس يجبر ترامب على تأجيل تجمع انتخابي في نورث كارولاينا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 أبريل 2024, 08:23 صباحا
WTV_Frequency

أرجأ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، السبت، أول تجمّع انتخابي له منذ بدء محاكمته الجنائية بسبب ظروف الطقس.

وكان مرتقبا أن يكرّر ترامب أمام مناصريه في ولاية نورث كارولاينا التعبير عن غضبه الشديد من الإجراءات القانونية غير المسبوقة التي تطاله.

وقال في كلمة بثت من المكان الخارجي الذي تجمع فيه أنصاره: «نريد أن نتأكد من أن الجميع آمنون أولا وقبل كل شيء، لذلك طلب منا أن نطلب من الناس مغادرة المكان والبقاء في أمان». وأضاف: «يبدو أن هناك رعدا وبرقا. أعتقد أننا سنضطر إلى تأجيل ذلك إلى وقت آخر»، حسبما نقلت عنه وكالة «فرانس برس».

ترامب يعول على ولاية فاز فيها عامي 2016 و2020
وكان مقررا أن يلقي الملياردير الجمهوري كلمة أمام مؤيّديه في مدينة ويلمنغتون الساحلية، في محاولة لإحباط آمال الديمقراطيين في قلّب نتائج الانتخابات بهذه الولاية بعد انتصاره فيها عامي 2016 و2020.

مع ذلك، لن يكون التوجّه إلى نورث كارولاينا الشيء الوحيد الذي يدور في ذهن ترامب، إذ يُتوقع أن تبدأ المرافعات الافتتاحية في محاكمته الجنائية بعد أقل من 48 ساعة في نيويورك، بعد الانتهاء من اختيار هيئة المحلّفين الجمعة.

ويُحاكم ترامب في قضية دفع أموال لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز قبل أيام قليلة من انتخابات 2016، التي فاز فيها بفارق ضئيل أمام المرشّحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ودفع ترامب ببراءته من 34 تهمة تتعلّق بالاحتيال التجاري كجزء من خطّة للتستّر على مدفوعات لـ«دانييلز». وقال الخميس من قاعة المحكمة في مانهاتن: «يُفترض أن أكون في أماكن مختلفة كثيرة للقيام بحملات، وأنا أجلس هنا منذ أيام عدة من الصباح حتى الليل في تلك الغرفة المتجمّدة».

مع ذلك، استمرّ ترامب في إيصال رسائله إلى مناصريه، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو في التصريحات اليومية للصحفيين الذين يغطّون محاكمته في نيويورك. وقال، الجمعة، إن هذا تدخّل في الانتخابات على مستوى لم يسبق له مثيل في الولايات المتحدة.

وبينما يُرجَّح أن يحمل خطابه في نورث كارولاينا نبرة انتقادية مماثلة، أمره القاضي خوان ميرشان بعدم مهاجمة الشهود والمدّعين العامّين وأقارب موظفي المحكمة، الأمر الذي انتقده ترامب بقوله إنّه ليس عدلا.

ساحة معركة في نورث كارولاينا
على الرغم من أنّ آخر مرشّح ديمقراطي فاز في ولاية نورث كارولاينا كان باراك أوباما في العام 2008، فإن الحزب يعتقد أن الولاية يمكن أن تكون ساحة منافسة خلال الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

وخسر بايدن في هذه الولاية أمام ترامب بفارق 75 ألف صوت فقط في العام 2020، الذي شهد أيضاً إعادة انتخاب حاكم الولاية الديمقراطي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رئيسا وزراء الصين واليابان في سول لعقد أول قمة ثلاثية منذ خمس سنوات
رئيسا وزراء الصين واليابان في سول لعقد أول قمة ثلاثية منذ خمس ...
روسيا تعلن «تحرير» قرية إضافية في شرق أوكرانيا
روسيا تعلن «تحرير» قرية إضافية في شرق أوكرانيا
الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات جديدة تستهدف وزير الدفاع الإيراني
الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات جديدة تستهدف وزير الدفاع ...
وزير الخارجية الإسباني: الاعتراف بدولة فلسطين «إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني»
وزير الخارجية الإسباني: الاعتراف بدولة فلسطين «إحقاق للعدالة ...
إصابة 12 شخصًا إثر تعرض طائرة متجهة من الدوحة إلى دبلن لحادث جوي
إصابة 12 شخصًا إثر تعرض طائرة متجهة من الدوحة إلى دبلن لحادث جوي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم