Atwasat

البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 فبراير 2024, 08:07 مساء
WTV_Frequency

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا، بعدما لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال قوات غربية.

وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون في بيان «الرئيس بايدن كان واضحًا بأن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا»، بحسب «فرانس برس».

وأكدت أن بايدن يعتقد أن «الطريق إلى النصر» هو أن يوافق الكونغرس على المساعدات العسكرية العالقة «حتى تحصل القوات الأوكرانية على الأسلحة والذخيرة التي تحتاجها للدفاع عن نفسها» ضد الغزو الروسي.

ويستضيف الرئيس الأميركي جو بايدن محادثات مع قادة الكونغرس في البيت الأبيض الثلاثاء في محاولة للإفراج عن مليارات الدولارات من المساعدات العاجلة لأوكرانيا وتجنب إغلاق حكومي وشيك.

 60 مليار دولار حزمة مساعدات 
ويأتي ذلك بعدما حذّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن بلاده في حاجة ماسة إلى دعم غربي متواصل لهزيمة روسيا وأعرب عن أمله في أن تقرّ الولايات المتحدة حزمة دعم تبلغ فيمتها 60 مليار دولار.

ومع دخول الحرب عامها الثالث، تشنّ موسكو هجمات مكثفة على الجيش الأوكراني الذي يعاني نقصًا في الذخيرة بسبب الخلافات السياسية بشأن المساعدات في مجلس النواب الأميركي.

-  الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة سييفيرني قرب إفدييفكا في أوكرانيا
-  روسيا تعلن تدمير دبابة أبرامز أميركية الصنع في أوكرانيا

من جانبه، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإثنين خطوات جديدة لدعم أوكرانيا في معركتها ضد الغزو الروسي، قائلا إنه ليس من المستبعد إرسال قوات برية غربية لتحقيق هدف أوروبا المتمثل في إنزال الهزيمة بموسكو.

 تحالف جديد لتزويد أوكرانيا بـ«صواريخ وقنابل متوسطة وطويلة المدى»
وفي كلمة له في ختام مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا ضم أكثر من عشرين من القادة الأوروبيين، رسم ماكرون صورة قاتمة لروسيا التي قال إن مواقفها «تتشدد» في الداخل وفي ساحة المعركة. وقال «نحن مقتنعون بأن هزيمة روسيا ضرورية للأمن والاستقرار في أوروبا»، مضيفًا أن روسيا تبدي «موقفًا أكثر عدوانية ليس فقط في أوكرانيا بل بشكل عام».

وأشار إلى أنه رغم عدم وجود «إجماع» بشأن إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا «لا ينبغي استبعاد أي شيء. سنفعل كل ما يلزم لضمان عدم تمكن روسيا من الفوز في هذه الحرب».

وتحدث ماكرون عن إنشاء تحالف جديد لتزويد أوكرانيا بـ«صواريخ وقنابل متوسطة وطويلة المدى». ولفت الرئيس الفرنسي أن هناك «إجماعًا واسعًا على فعل المزيد وبشكل أسرع». وأكد «لا يمكن استبعاد أي شيء لتحقيق هدفنا. لا يمكن لروسيا أن تنتصر في هذه الحرب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بكين حضّت واشنطن على أداء «دور بنّاء» بشأن التوتر في الشرق الأوسط
بكين حضّت واشنطن على أداء «دور بنّاء» بشأن التوتر في الشرق الأوسط
كبير المشرعين الصينيين يلتقي مسؤولا بارزا في كوريا الشمالية
كبير المشرعين الصينيين يلتقي مسؤولا بارزا في كوريا الشمالية
فرنسا تنصح مواطنيها بـ«الامتناع» عن السفر إلى إيران و«إسرائيل» ولبنان والأراضي الفلسطينية
فرنسا تنصح مواطنيها بـ«الامتناع» عن السفر إلى إيران و«إسرائيل» ...
بلجيكا تحقق في «تدخل» روسي بالبرلمان الأوروبي
بلجيكا تحقق في «تدخل» روسي بالبرلمان الأوروبي
قادة دول أميركا اللاتينية يناقشون الأسبوع القادم أزمة اقتحام الإكوادور سفارة المكسيك
قادة دول أميركا اللاتينية يناقشون الأسبوع القادم أزمة اقتحام ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم