Atwasat

واشنطن تطالب «الاحتلال» بالتحقيق في الوفاة «المفجعة» للطفلة هند رجب

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 فبراير 2024, 10:57 مساء
WTV_Frequency

أبدت الولايات المتحدة الإثنين أسفها للوفاة «المفجعة» للطفلة هند رجب (ستة أعوام) في غزة والتي استغاثت طوال أيام طالبة المساعدة من دون جدوى، وحضت «إسرائيل» على إجراء تحقيق سريع في هذا الصدد.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحفيين «إنها قصة مدمرة، قصة مفجعة لهذه الطفلة، وبالطبع هناك آلاف الأطفال الآخرين الذين قضوا نتيجة هذا النزاع»، مضيفا «لقد طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذا الحادث بشكل عاجل»، وفق «فرانس برس».

رصاص الاحتلال اغتال هند والطاقم الطبي

على مدار 12 يومًا، شغلت الطفلة الفلسطينية هند رجب العالم كله بنداء استغاثة أطلقته، وهي عالقة في سيارة بين جثامين 5 شهداء من أفراد عائلتها، بعد إطلاق الاحتلال النار نحوهم في غزة، ولكن الاحتلال تجاهل نداءها، بل إنه قتل طاقم الإسعاف الذي حاول الوصول إليها، وإنقاذها.

وبعد تراجع الاحتلال عن غرب غزة، صباح السبت، عثر الأهالي على هند (ستة أعوام)، وقد فارقت الحياة بين جثامين أقاربها الذين استشهدوا داخل السيارة، التي كانت تقلهم، عند دوار المالية بمنطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، بعد إطلاق الاحتلال النار نحوهم قبل 12 يومًا. وعثر الهلال الأحمر الفلسطيني أيضا على جثتي مسعفين اثنين، أوفدهما لإنقاذ هند، بعد تلقيه نداء الاستغاثة بالهاتف.

- هند.. قصة طفلة فلسطينية اختفت مع مسعفيها في غزة بعد حصار دبابات الاحتلال (فيديو)
-  غزة.. العثور على الطفلة هند وطاقم إنقاذها شهداء بعد 12 يومًا من اختفائهم

وأوضحت المصادر أن الطفلة هند وأفراد عائلتها عُثر عليهم شهداء داخل سيارتهم، جراء إصابتهم برصاص قوات الاحتلال التي حاصرتهم وقت اجتياح المنطقة، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا».

أما الهلال الأحمر، فأكد في بيان على حسابه بموقع «إكس»، العثور على طاقم إنقاذ الطفلة هند، «يوسف زينو وأحمد المدهون» شهداء، بعد العثور على مركبة الإسعاف مقصوفة في حي تل الهوا.

«الاحتلال تعمد استهداف طاقم الهلال الأحمر»
وشدد الهلال الأحمر على أن الاحتلال تعمد استهداف طاقمه رغم حصوله على تنسيق مسبق للسماح بوصول مركبة الإسعاف لإنقاذ الطفلة هند، مضيفا أن الاحتلال تعمد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها الموقع، حيث عثر عليها على بعد أمتار من المركبة التي فيها الطفلة هند.

وكان الهلال الأحمر أعلن في وقت سابق فقدان الاتصال مع الطاقم بعد انطلاقهم في 30 يناير الماضي لإنقاذ الطفلة هند. ونشر الهلال تسجيلا صوتيا لمناشدة الطفلة هند لإنقاذها بعد استشهاد أفراد من عائلاتها داخل السيارة التي كانوا يستقلونها، جراء إطلاق الاحتلال النار عليهم، ومحاصرتها من الدبابات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ميلوني تواجه أول هزيمة انتخابية في سردينيا.. وحزبها يتصدر الاستطلاعات
ميلوني تواجه أول هزيمة انتخابية في سردينيا.. وحزبها يتصدر ...
زيلينسكي بالرياض لطلب وساطة سعودية في ملف تبادل «أسرى حرب»
زيلينسكي بالرياض لطلب وساطة سعودية في ملف تبادل «أسرى حرب»
البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا
البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا
بعثة الأمم المتحدة تبدأ انسحابها التدريجي من الكونغو
بعثة الأمم المتحدة تبدأ انسحابها التدريجي من الكونغو
زيلينسكي يبحث عن دعم في البلقان بمواجهة موسكو
زيلينسكي يبحث عن دعم في البلقان بمواجهة موسكو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم