Atwasat

ماكرون يدعو إلى «استئناف» مفاوضات الإفراج عن الأسرى في قطاع غزة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 13 يناير 2024, 10:34 مساء
WTV_Frequency

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، إلى «استئناف» المفاوضات لإطلاق الأسرى الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة منذ عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر.

وقال ماكرون، في كلمة عبر الفيديو، بثّت خلال تجمع لأقارب الأسرى في تل أبيب: «الأمة الفرنسية مصمّمة على أن يجرى الإفراج عن كل الذين احتجزوا منذ أكتوبر». وأضاف: «فرنسا لا تتخلى عن أبنائها. لذلك يجب أن نستأنف مرارا وتكرارا المفاوضات من أجل الإفراج عنهم بشكل يسمح بعودتهم جميعا إلى منازلهم»، بحسب وكالة «فرانس برس».

 «لن يجري إطلاق أسرى العدو إلا بشروط المقاومة»
وفي بداية يناير الجاري، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، أنه لن يجري إطلاق الأسرى الإسرائيليين الذين أخذوا من إسرائيل خلال هجوم السابع من أكتوبر الماضي إلا «بالشروط» التي تحددها الحركة. وقال في خطاب تلفزيوني: «لن يجري إطلاق أسرى العدو إلا بشروط المقاومة».

- رئيس أركان جيش الاحتلال يطلب «فرصة ثانية» بعد قتل 3 رهائن بالخطأ
-  أهالي الأسرى الإسرائيليين يطلقون صيحات استهجان أثناء خطاب نتانياهو

ونشرت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، رسالة مصورة وموجهة لعائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها بعنوان «الوقت ينفد».

نتانياهو وحكومته غير مهتمين بعودة أبنائكم
وقالت القسام في رسالتها إن عشر سنوات مرت على أسر 4 جنود إسرائيليين في قطاع غزة العام 2014، وهم: هدار غولدن، وشاؤول آرون، وأفيرا منغستو، وهشام السيد. وأضافت الرسالة: «في العام 2014 أهملت حكومة بنيامين نتانياهو أبناءكم، ولم تعدهم، وللأسف انقطع الاتصال بالخلية المسؤولة عنهم».

وتابعت: «يوم 7 أكتوبر 2023 أسرنا عشرات الجنود الإسرائيليين، وما زال الاتصال بأيدينا». وختمت القسام رسالتها: «في الماضي والآن مرة أخرى نتانياهو وحكومته غير مهتمين بعودة أبنائكم وأحبائكم.. لا تنسوا.. الوقت يمضي ويتلاشى».

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بثت كتائب القسام عدة مقاطع فيديو تضمنت رسائل تحذير موجهة إلى عائلات جنود الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين في قطاع غزة بأن رئيس وزرائهم نتانياهو لا يأبه لحياة ذويهم، ويريد أن يذوقوا ما ذاقه بموت أخيه يوناتان، الذي قتل في محاولة لتحرير «رهائن» طائرة مخطوفة في عنتيبي بأوغندا العام 1976.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحراق مقر التلفزيون العام في بنغلاديش وأشخاص عالقون بالداخل
إحراق مقر التلفزيون العام في بنغلاديش وأشخاص عالقون بالداخل
الأحداث تتصاعد.. 32 قتيلًا باحتجاجات بنغلاديش
الأحداث تتصاعد.. 32 قتيلًا باحتجاجات بنغلاديش
غوتيريس يبدي «خيبة أمل كبيرة» بعد رفض «الكنيست» قيام دولة فلسطينية
غوتيريس يبدي «خيبة أمل كبيرة» بعد رفض «الكنيست» قيام دولة ...
البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو يلتقيان الأسبوع المقبل حسب «مؤشرات»
البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو يلتقيان الأسبوع المقبل حسب «مؤشرات»
مهاجمة شرطي بسكين في باريس وإصابة المعتدي بالرصاص
مهاجمة شرطي بسكين في باريس وإصابة المعتدي بالرصاص
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم