Atwasat

موسكو تتهم لندن وواشنطن بـ«تصعيد مدمر» بعد الضربات على اليمن

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 يناير 2024, 09:40 صباحا
WTV_Frequency

اتهمت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الجمعة، الضربات الأميركية والبريطانية على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، منددة بالخطوة التي تهدد بـ«التصعيد» وتحمل «أهدافا مدمرة».

وقالت زاخاروفا على «تلغرام»، إن «الضربات الأميركية في اليمن هي مثال آخر على التضليل الذي يمارسه الانغلوسكسونيون.. و(تمثل) انتهاكا تاما للقانون الدولي بهدف التصعيد في المنطقة ليحققوا أهدافهم المدمرة»، وفق وكالة «فرانس برس».

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن القوات الأميركية والبريطانية «نفذت بنجاح ضربات ضد عدد من الأهداف» الحوثية. وأضاف إن الضربات على الحوثيين نُفذت «بدعم» من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، وتابع في بيان: «لن نتردد في إصدار أمر باتخاذ مزيد من الإجراءات» إذا لزم الأمر.

ماذا استهدفت الضربات الأميركية في اليمن؟
إلى ذلك، أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الضربات الأميركية والبريطانيّة ضد الحوثيّين في اليمن استهدفت أجهزة رادار وبنى تحتية لمسيرات وصواريخ.

وقال أوستن في بيان إن «هذه العمليّة تستهدف تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على تعريض البحارة للخطر وتهديد التجارة الدولية في أحد أهم الممرّات البحريّة في العالم»، وفق «فرانس برس».

الحوثيون: سنواصل استهداف السفن المرتبطة بـ«إسرائيل»
وردًا على ذلك، أكد الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، الجمعة، أنهم سيواصلون استهداف السفن المرتبطة بـ«إسرائيل» في البحر الأحمر رغم الضربات الجوية الأميركية والبريطانية. 

وقال في منشور على منصة «إكس»: «نؤكد أنه لا مبرر أبدا لهذا العدوان على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة»، وفق الوكالة الفرنسية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ماذا قالت كامالا هاريس في حديثها الأول منذ انسحاب بايدن من السباق الرئاسي؟
ماذا قالت كامالا هاريس في حديثها الأول منذ انسحاب بايدن من السباق...
بايدن لأنصاره: ادعموا هاريس لأنها «الأفضل»
بايدن لأنصاره: ادعموا هاريس لأنها «الأفضل»
هاريس تتعهد بوضع حق الإجهاض في صلب حملتها الانتخابية
هاريس تتعهد بوضع حق الإجهاض في صلب حملتها الانتخابية
هاريس تقر بوجود تقلبات سببها انسحاب بايدن وتتعهد بالفوز
هاريس تقر بوجود تقلبات سببها انسحاب بايدن وتتعهد بالفوز
1200 موقوف في احتجاجات بنغلاديش
1200 موقوف في احتجاجات بنغلاديش
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم