Atwasat

وزير دفاع كوريا الجنوبية في ليلة رأس السنة: استفزازات كوريا الشمالية «مقدمة» لدمارها

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 يناير 2024, 11:35 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك، اليوم الإثنين، إن كوريا الشمالية ينبغي أن تدرك أن أعمالها الاستفزازية التي تهدد البلاد لن تمثل سوى مقدمة لتدميرها.

صرح «شين» بذلك في رسالة لمناسبة رأس السنة، وبعد أن وصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون العلاقات بين الكوريتين بأنها علاقات «دولتين معاديتين لبعضهما» ،ودعا إلى تكثيف الاستعدادات «لإخضاع كامل أراضي كوريا الجنوبية»، وفقا لوكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وأضاف شين في الرسالة «يجب أن نجعل كوريا الشمالية تشعر في أعماقها بأن السلوك الاستفزازي المتهور الذي يهدد كوريا الجنوبية سيصبح قريبا مقدمة لتدميرها»، بحسب «الوكالة الألمانية».

«القوة الهائلة»
وقال إن التهديدات الاستفزازية من قبل كوريا الشمالية ستستمر في العام الجديد، مشيرا إلى نتائج اجتماع الحزب الحاكم بالشمال، ودعا إلى تعزيز الاستعدادات.

وأضاف: «في هذا الوضع الأمني الخطير، يحتاج الجيش إلى تعزيز استعداده للتغلب على العدو». موضحا أن «القوة الهائلة» فقط يمكنها الحفاظ على «السلام الحقيقي»، وليس الكلمات أو الأوراق أو الوهم الباطل.

وتابع وزير الدفاع الكوري الجنوبي بالقول «إذا قام العدو باستفزازات، فلنسحق استعداداته وقدراته على القيام باستفزازات إضافية بالكامل من خلال معاقبته بشكل فوري وبقوة وحتى النهاية». وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه أجرى في وقت سابق من اليوم الاثنين مناورات مدفعية بالذخيرة الحية.

-  كوريا الشمالية تعتزم إطلاق ثلاثة أقمار صناعية إضافية للتجسس عام 2024
-  سيول تفرض عقوبات على رئيس جهاز الاستخبارات الكوري الشمالي

وأوضح الجيش أن حوالي 330 جنديا من لواء المدفعية بفرقة المشاة الثالثة أطلقوا حوالي 150 قذيفة مدفعية خلال التدريبات في ميدان إطلاق نار في منطقة خط المواجهة المركزية بناء على سيناريو يقوم فيه العدو أولا باستفزازات بالذخيرة النارية.

وحذرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أمس الأحد، كوريا الشمالية بشأن خططها لبناء المزيد من الأسلحة الاستراتيجية، قائلة إن نظام «كيم» سيواجه نهايته إذا حاولت بيونج يانج استخدام الأسلحة النووية ضد الجنوب.

هذا ويواصل النظام الكوري الشمالي جهوده للمضي قدما في برامج الأسلحة الخاصة به. وقد أطلق صواريخ بالستية عابرة للقارات خمس مرات في العام الماضي.

تعديل دستور كوريا الشمالية
يشار إلى أنه تمت الموافقة على تعديل دستور كوريا الشمالية بالإجماع «لضمان حق البلاد في الوجود والتنمية، وردع الحرب وحماية السلام الإقليمي والعالمي من خلال تطوير الأسلحة النووية بسرعة إلى مستوى أعلى».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ترامب: بايدن لم يكن مؤهلًا لأن يكون مرشحًا ولا رئيسًا
ترامب: بايدن لم يكن مؤهلًا لأن يكون مرشحًا ولا رئيسًا
رئيس مجلس النواب الأميركي يطالب بايدن بالاستقالة «فورًا»
رئيس مجلس النواب الأميركي يطالب بايدن بالاستقالة «فورًا»
بيل وهيلاري كلينتون يشيدان ببايدن ويعلنان دعمهما لترشيح كامالا هاريس
بيل وهيلاري كلينتون يشيدان ببايدن ويعلنان دعمهما لترشيح كامالا ...
بعد انسحاب بايدن.. الكرملين: الكثير يمكن أن يتغير
بعد انسحاب بايدن.. الكرملين: الكثير يمكن أن يتغير
فريق ترامب: كامالا هاريس ستكون «أسوأ» من بايدن
فريق ترامب: كامالا هاريس ستكون «أسوأ» من بايدن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم