Atwasat

إصابة بيل كلينتون بـ«كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 01 ديسمبر 2022, 10:24 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، الأربعاء، إصابته بفيروس «كورونا» لكن أعراض المرض خفيفة، مؤكدا أنه يشجع على الحصول على اللقاح المضاد لـ«كوفيد-19».

وهذه أحدث مشكلة صحية يواجهها كلينتون (76 عاما) الذي أدخل إلى المستشفى لفترة وجيزة العام الماضي وخضع لعدد من العمليات الجراحية منذ 2004، وفق وكالة «فرانس برس». ونقلت الوكالة عن كلينتون قوله في تغريدة على «تويتر»: «أنا بخير بشكل عام وأشغل نفسي في المنزل. أنا ممتن لتلقي اللقاح والجرعات المعززة له»، مؤكدا أن هذا «ما جعل حالتي معتدلة»، وأضاف: «أحث الجميع على فعل الشيء نفسه خصوصا مع حلول أشهر الشتاء».

وأمضى كلينتون في أكتوبر 2021، خمس ليال في مستشفى في كاليفورنيا؛ بسبب التهاب في الدم، قبل أن يخرج ممسكا بذراع زوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون. وفي 2004 عندما كان في الثامنة والخمسين، خضع لعملية جراحية بعدما وجد الأطباء مؤشرات إلى مرض في القلب. وبعد ست سنوات خضع لعملية زرع دعامات في الشريان التاجي.

التاريخ المرضي لكلينتون
ودفعه وضعه الصحي إلى اتباع نظام غذائي نباتي والتحدث عن أن صحته تحست بفضل اتباعه قواعد جديدة في استهلاك الطعام. وقال لقناة «إي بي سي نيوز» بعد العملية التي أجريت له في 2004 إنه «ربما لو لم أتناول الكثير من الهامبرغر وشرائح اللحم التي أحبها، ولو كان الضغط في حياتي أقل (...) لكان الأمر مختلفا».

وتولى كلينتون رئاسة الولايات المتحدة لولايتين من 1993 إلى 2001. وخلال العقدين الماضيين منذ مغادرته البيت الأبيض، أسهم في عدد من القضايا الإنسانية والدبلوماسية، وسافر إلى عدد من مناطق العالم ليس فقط لتلقي مبالغ سخية لإلقائه محاضرات وحضوره مؤتمرات، بل لزيارة مناطق كوارث أو لجمع أموال لمكافحة الإيدز.

ودعم كلينتون الذي أطلق على نفسه ذات مرة «الطفل العائد» خلال المعركة التمهيدية للحزب الديمقراطي في 2016 الحملة الرئاسية الفاشلة لزوجته ضد دونالد ترامب. وقد تباطأت وتيرة نشاطاته تدريجيا وأصبحت رحلاته أقل في السنوات الأخيرة. ويعيش الزوجان كلينتون في تشاباكوا في نيويورك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
حريق في منشآت روسية للطاقة إثر هجمات بمسيرات
حريق في منشآت روسية للطاقة إثر هجمات بمسيرات
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
تقرير أممي: 282 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023
تقرير أممي: 282 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد في ...
بلينكن يصل شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال أقل من عام
بلينكن يصل شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال أقل من عام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم