Atwasat

ثلاثة جرحى في قصف صاروخي من سورية على الحدود التركية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 20 نوفمبر 2022, 05:43 مساء
alwasat radio

أصاب قصف صاروخي من الأراضي السورية نقطة حدودية تركية الأحد، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر من قوات الأمن على الأقل، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وذكرت الوكالة «أن جنديًا تركيًا وعنصرين من القوات الخاصة التابعة للشرطة أصيبوا بقصف صاروخي على معبر حدودي مع شمال سورية»، متهمة وحدات حماية الشعب الكردية المتمركزة في شمال سورية والتي استهدفتها ضربات جوية تركية، وفق «فرانس برس».

عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في سورية والعراق
أعلنت أنقرة، صباح الأحد، شن عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في سورية والعراق، بعد أسبوع على اعتداء دموي في اسطنبول اتهمت كلًا من حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سورية بالوقوف خلفه.

ومنتصف ليل السبت الأحد، نفذت طائرات حربية تركية عشرات الضربات الجوية مستهدفة مناطق تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، في شمال سورية، فضلاً عن مناطق تواجد حزب العمال الكردستاني في العراق. واستمرت الغارات حتى ساعات الفجر الأولى من دون أن تتجدد لاحقًا الأحد.

-  سكان خائفون من تركيا وغضب تجاه واشنطن في شمال سورية
-  31 قتيلًا في الهجوم الجوي التركي في شمال سورية

وجاءت الغارات برغم نفي حزب العمال الكردستاني وقوات «سورية الديمقراطية» التي تدعمها واشنطن، أي علاقة لهما بتفجير العبوة الناسفة في إسطنبول الأحد الماضي الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح.

إطلاق عملية «المخلب-السيف» الجوية
وأعلنت وزارة الدفاع التركية الأحد إطلاق عملية «المخلب-السيف» الجوية «بهدف التخلص من الهجمات الإرهابية من شمال العراق وسورية، وضمان سلامة الحدود، والقضاء على الإرهاب في منبعه». وليلًا، نشرت وزارة الدفاع التركية على حسابها في موقع تويتر صورة لمقاتلة تقلع لتنفيذ غارة ليلية، وأرفقت الصورة بعبارة «دقّت ساعة الحساب».

وتصنف أنقرة حزب العمال الكردستاني، الذي يشن تمردًا ضدها منذ عقود، منظمة «إرهابية»، وترى في وحدات حماية الشعب الكردية امتدادًا له في سورية.

وفي سورية، طالت الضربات التركية، مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في محافظتَي حلب (شمال) والحسكة (شمال شرق)، أبرزها مدينة كوباني (عين العرب) الحدوديّة مع تركيا. واستهدفت أيضاً صوامع حبوب ومحطة كهرباء في ريف مدينة المالكية.

واستهدف القصف أيضًا، وفق قوات سورية الديموقراطية والمرصد السوري لحقوق الإنسان، نقاطًا ومواقع تنتشر فيها قوات النظام السوري.

وفيما أعلنت قوات سورية الديموقراطية مقتل أحد مقاتليها و11 مدنيًا و15 من قوات النظام السوري، تحدث المرصد عن مقتل 31 شخصًا هم 18 من أفراد قوات سورية الديموقراطية وقوات الأمن الكردية ومجموعات مسلحة أخرى تابعة لها، فضلاً عن 12 من قوات النظام.

القصف التركي يدمر محطة الكهرباء قرب المالكية
وأكدت القوات الكردية والمرصد السوري مقتل مراسل وكالة هاوار التابعة للإدارة الذاتية الكردية.

وفي أول تعليق من دمشق على الغارات أعلنت وزارة الدفاع السورية «ارتقاء عدد من الشهداء العسكريين نتيجة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر هذا اليوم»، من دون تحديد عدد القتلى.

وتسبب القصف التركي على محطة الكهرباء قرب المالكية بدمارها، وفق مصور فرانس برس الذي شاهد جثثا صباح الأحد قرب الموقع وحفرا كبيرة في الأرض.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أحداث متسارعة في بيرو.. البرلمان يعزل الرئيس والشرطة تعتقله
أحداث متسارعة في بيرو.. البرلمان يعزل الرئيس والشرطة تعتقله
أسلحة وحكومة وجيش جديد.. كيف خططت «شبكة اليمين» للانقلاب في ألمانيا؟
أسلحة وحكومة وجيش جديد.. كيف خططت «شبكة اليمين» للانقلاب في ...
النيابة العامة في بيرو تعلن توقيف الرئيس المعزول بيدرو كاستيو
النيابة العامة في بيرو تعلن توقيف الرئيس المعزول بيدرو كاستيو
شولتس: روسيا تراجعت عن التهديد باستخدام السلاح النووي بعد الضغط الدولي
شولتس: روسيا تراجعت عن التهديد باستخدام السلاح النووي بعد الضغط ...
مقتل 131 مدنيا على يد المتمردين في الكونغو الديمقراطية خلال نوفمبر
مقتل 131 مدنيا على يد المتمردين في الكونغو الديمقراطية خلال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط