Atwasat

قتلى جراء ضربة صاروخية على مركز تسوق «مكتظ» بوسط أوكرانيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 يونيو 2022, 05:15 مساء
WTV_Frequency

استهدف صاروخ روسي، الإثنين، مركز تسوق «مكتظا جدا» في كريمنتشوك بوسط أوكرانيا، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب ما أوردت السلطات المحلية، مشيرة إلى أن الحصيلة قد تكون مرتفعة للغاية.

وقال حاكم المنطقة دميترو لونين على تلغرام «أطلق المحتلون صاروخا على مركز تجاري كان يتواجد فيه أكثر من ألف مدني. المركز التجاري يحترق وعمال الإنقاذ يكافحون النيران. ومن المستحيل تخيل عدد الضحايا»، وفق «فرانس برس».

وفي سياق متصل حض الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الذي دعي للتحدث أمام مجموعة السبع المنعقدة، الإثنين، في ألمانيا، قادة هذا التكتل على مضاعفة الجهود من أجل وقف سريع للحرب التي تشهدها بلاده وتشديد العقوبات بشكل إضافي ضد موسكو.

تقديم دعم واضح لكييف 
ورد قادة الدول الصناعية السبع الذين يبدون وحدتهم في مواجهة موسكو منذ بدء محادثاتهم في قصر إلماو عند سفح جبال الألب البافارية، بتقديم دعم واضح لكييف. وجاء في بيانهم المشترك أن المجموعة ستواصل دعم أوكرانيا «طالما لزم الأمر».

-  مجموعة السبع تتعهد بدعم أوكرانيا «طالما لزم الأمر»
-  «ستولتنبرغ»: «ناتو» سيزيد عدد القوات عالية التأهب إلى أكثر من 300 ألف

في موازاة ذلك، وعد المستشار الألماني، أولاف شولتس، الذي تستضيف بلاده هذه القمة، بأن رؤساء دول وحكومات مجموعة السبع سيواصلون «زيادة الضغط على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين» عبر عقوبات جديدة تستهدف الاقتصاد الروسي.

وقالت مصادر داخل قمة مجموعة السبع في ختام مداخلة زيلينسكي عبر الفيديو من كييف إن الرئيس الأوكراني «وجه رسالة قوية جدا عبر قوله انه يجب بذل أقصى الجهود لوقف هذه الحرب قبل نهاية السنة».

لا مفاوضات.. ووضع سقف لسعر النفط الروسي
لكنه استبعد أي مفاوضات في الوقت الراهن مع الروس محذرا، بحسب الرئاسة الفرنسية، من أن «اليوم ليس وقت التفاوض». لتثبيت دعمهم، يريد الغربيون وفي مقدمهم الولايات المتحدة، تضييق الخناق على موسكو عبر استهداف صناعة الدفاع الروسية، بحسب ما قال مسؤول في البيت الابيض.

وأضاف المسؤول نفسه الذي طلب عدم كشف هويته أن قادة الدول والحكومات المجتمعين في بافاريا في جنوب ألمانيا «قريبون جدا من قرار يطلبون فيه من وزرائهم وضع آليات عاجلة من أجل وضع سقف لسعر النفط الروسي على المستوى العالمي».

وأوضح خلال لقاء مع صحفيين أن هذه الآلية التي لم تحدد معالمها بعد تمر «عبر الخدمات» المحيطة بتصدير النفط الروسي. وأكد هذا المسؤول أن هذا المشروع يتطلب «الكثير من التنسيق» بين الدول ومع القطاع الخاص.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«مجموعة السبع» تطالب إيران والصين بوقف مساعدتهما لروسيا في حرب أوكرانيا
«مجموعة السبع» تطالب إيران والصين بوقف مساعدتهما لروسيا في حرب ...
نيكي هايلي بعد الخسارة أمام ترامب: مستمرة في المعركة
نيكي هايلي بعد الخسارة أمام ترامب: مستمرة في المعركة
بولسونارو يشارك في مسيرة لأنصاره بعد شبهات «انقلاب»
بولسونارو يشارك في مسيرة لأنصاره بعد شبهات «انقلاب»
حملة انتخابية بالبرتغال في مواجهة تحدي اليمين المتطرف
حملة انتخابية بالبرتغال في مواجهة تحدي اليمين المتطرف
البيت الأبيض: التوصل لـ«تفاهم» في باريس بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة
البيت الأبيض: التوصل لـ«تفاهم» في باريس بشأن اتفاق هدنة محتمل في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم