Atwasat

شولتس: البرلمان الألماني يصوت على إلزامية اللقاحات بنهاية السنة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 30 نوفمبر 2021, 07:56 مساء
WTV_Frequency

قال المستشار الألماني المقبل أولاف شولتس، الثلاثاء، إن البرلمانيين الألمان سيصوتون على إلزامية لقاحات «كوفيد-19» بحلول نهاية العام مع تزايد الدعوات لاتخاذ إجراء إلزامي لزيادة معدلات التطعيم

وقال شولتس الذي يستعد لترؤس الحكومة، في مقابلة أجرتها مع جريدة «بيلد» اقتراحي هو أنه... يمكن تقديم مشروع قانون - أو مشاريع قوانين مختلفة - من قبل الدوائر البرلمانية إلى البوندستاغ بهذا الشأن»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف أن التلقيح الإلزامي يجب أن يكون ساري المفعول «في بداية فبراير أو مارس، لذلك يجب أن نتحرك بسرعة الآن»، مضيفًا أنه يتطلع إلى التصويت على ذلك في البوندستاغ «هذا العام».

وأعلنت السلطات الألمانية، أن الحصيلة الإجمالية لضحايا فيروس «كورونا المستجد» في البلاد تخطّت 100 ألف وفاة، منذ بدأت الجائحة بالتفشي فيها، مشيرة إلى أن الساعات الأربع والعشرين الفائتة سجلت وحدها 351 وفاة بالمرض.

وقالت الهيئة الصحية الفدرالية إن العدد الإجمالي لضحايا الجائحة بلغ 100 ألف و119 حالة وفاة، في حين سجلت البلاد خلال 24 ساعة عددًا قياسيًّا من الإصابات الجديدة بالفيروس بلغ 75 ألفًا و961 إصابة.

وأكدت ألمانيا، السبت الماضي أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون» تتعلقان بشخصين وصلا من جنوب أفريقيا إلى مطار ميونيخ (جنوب) على ما ذكرت السلطات المحلية.

وتخشى القوة الاقتصادية الأولى في أوروبا بلوغ مستشفياتها طاقتها الاستيعابية القصوى، إذا ما واصل المنحنى الوبائي مساره التصاعدي الراهن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
محاكمة تسعة ألمان أمام القضاء بتهمة التخطيط لانقلاب في 2022
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن «إسرائيل»
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ...
محامون من الإدارة الأميركية وخارجها يدعون بايدن لقطع الأسلحة عن «إسرائيل»
محامون من الإدارة الأميركية وخارجها يدعون بايدن لقطع الأسلحة عن ...
إغلاق مطار في إندونيسيا بعد ثوران بركان
إغلاق مطار في إندونيسيا بعد ثوران بركان
6 قتلى في هجوم مسلح على مسجد في هرات بأفغانستان
6 قتلى في هجوم مسلح على مسجد في هرات بأفغانستان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم