Atwasat

أكثر من 100 مليون شخص تلقوا جرعة لقاح واحدة في الأقل بأميركا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 02 أبريل 2021, 09:05 مساء
WTV_Frequency

كشفت بيانات مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها التابعة لوكالة الصحة العامة الفيدرالية الرئيسية في الولايات المتحدة، أن أكثر من 100 مليون شخص تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاحات مضادة لفيروس «كورونا» في البلاد، بحسب «فرانس برس».

وتأكيدا على التقدّم في حملة التطعيم الأميركية، تعهد الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي بأن 90% من البالغين سيكونون مؤهلين للحصول على اللقاحات بحلول 19 أبريل.

وطبقاً لأرقام مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها الجمعة تلقى أكثر من 101,8 مليون شخص جرعة لقاح واحدة على الأقل، وتم تطعيم 58 مليونا منهم بشكل كامل، بما في ذلك نسبة أكثر من واحد من بين كل شخصين فوق سن 65 عاماً. لكن ما زال يتعين عليهم التحوط لدى السفر عبر الاستمرار في وضع قناع الوجه واحترام التباعد الجسدي.

وبالنسبة للسفر داخل الولايات المتحدة، لم يعد الحجر الصحي أو اختبار الكشف عن كوفيد-19 ضروريًا لمن تلقوا التطعيم بالكامل، حسب مراكز الوقاية من الأمراض. أما بالنسبة للسفر الدولي، فسيتعين عليهم إجراء اختبار سلبي قبل ركوب طائرتهم للعودة إلى الولايات المتحدة، ويُستحسن أن يجروا الاختبار مرة أخرى بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من عودتهم.

وأشارت فرانس برس إى انتعاش السفر بقوة في الولايات المتحدة بفضل عطلة الربيع. جيث سجل أكثر من 1,5 مليون مسافر يوميًا في المطارات الأميركية عدة مرات في الأسبوعين الماضيين، وهو مستوى لم يتم بلوغه منذ أكثر من عام.

وبفضل حملة التطعيم النشطة وتخفيف القيود في العديد من الولايات، بدأ الانتعاش يُلمس تدريجيًا إذ استحدثت 916 ألف وظيفة في مارس، لا سيما في قطاعات الترفيه والفنادق والضيافة والمطاعم، وهي القطاعات التي تلقت ضربة قاسية جراء الوباء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم