Atwasat

انفجار أمام السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 29 يناير 2021, 03:48 مساء
WTV_Frequency

وقع انفجار أمام السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، الجمعة، ما ألحق أضرارًا بسيارات دون أن يوقع إصابات، وفق ما أعلنت الشرطة.

وفرض طوق أمني في محيط السفارة بعد وقوع الانفجار، وهرع عناصر الشرطة وخبراء تفكيك المتفجرات إلى المكان. وذكر بيان للشرطة، أن الانفجار نجم عن «عبوة  بدائية الصنع شديدة الضعف» دمرت نوافذ ثلاث سيارات مجاورة، حسب وكالة «فرانس برس».

وأضاف البيان أن «الانطباعات الأولى تشير إلى محاولة خبيثة لخلق ضجة». لكنّ مسؤولا اسرائيليا في القدس طلب عدم ذكر اسمه قال لوكالة «فرانس برس»: «نعتبر ذلك هجوما ارهابيا».

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية عدم وقوع إصابات وعدم إلحاق أضرار بالسفارة. وقالت الوزارة في بيان إنّ وزير الخارجية غابي اشكنازي طالب باتخاذ «كل الاجراءات الأمنية الضرورية».

وجاء الحادث في الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند وإسرائيل. ومذاك، توطدت العلاقات بين البلدين وأصبحت الهند راهنا واحدة من أكبر المشترين لمعدات الدفاع الإسرائيلية.

وفي العام 2017، زار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إسرائيل، وقام نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة رفيعة المستوى للهند بعد ذلك بعام. في فبراير 2012، أدى انفجار قنبلة استهدف سيارة دبلوماسية إسرائيلية في نيودلهي إلى جرح أربعة أشخاص.

ووقع الانفجار الأخير على مقربة من المكان الذي كان رئيس الوزراء ناريندرا مودي وعدد من المسؤولين الحكوميين والعسكريين، يتابعون عرضا عسكريا. وتشهد العاصمة الهندية إجراءات أمنية مشددة بسبب تظاهرات احتجاج للمزارعين رفضا لإصلاحات حكومية تطال قطاعهم، تخللتها أعمال شغب هذا الأسبوع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم