Atwasat

فرنسا: التحقيق مع منظم حفلة جمعت 2400 شخص

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 يناير 2021, 02:55 مساء
WTV_Frequency

تحقق السلطات الفرنسية مع أحد منظمي حفلة غير قانونية جمعت نحو 2400 شخص في غرب فرنسا لمناسبة رأس السنة، بتهمة تعريض حياة الآخرين للخطر، على ما أعلن مسؤول قضائي في مدينة رين، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وأوضح المدعي العام للجمهورية في المدينة فيليب أستروك، أمام الصحفيين، أن الشخص المعني وهو شاب مولود سنة 1999 وبلا أي سوابق قضائية، لا يزال رهن التحقيق بتهمة تنظيم هذه الفعالية غير القانونية وتعريض حياة الآخرين للخطر في تحدٍ للتدابير المعمول بها حاليًا لمكافحة تفشي وباء «كوفيد-19» وإقامة مركز غير قانوني لتوزيع الكحول والمساعدة في استخدام آخرين مواد مخدرة وتخريب ممتلكات آخرين والقيام بعمل مموه.

وطلب المدعي العام بوضع الشاب قيد التوقيف الاحتياطي، وكان الشاب المذكور أُوقف بعد الاحتفال الذي استمر 36 ساعة، بعد ظهر السبت في المنطقة عينها. وصادرت الشرطة إثر عمليات تفتيش مبلغًا ماليًّا قد يكون من صندوق الحدث، إضافة إلى مواد مخدرة ومعدات صوتية كبيرة ومركبة ثقيلة، وفق ما أعلن المدعي العام نهاية الأسبوع الفائت.

وكشف التحقيق أن الشاب الموقوف أرسل أكثر من ألف رسالة نصية، ليلة رأس السنة بشأن تنظيم هذه الحفلة غير القانونية في حظيرتين مهجورتين في منطقة ليورون جنوب مدينة رين، غير أن المدعي العام أشار إلى أن «مثل هذا التجمع لا يمكن أن ينظمه شخص واحد» و«ينبغي تحديد المنظمين الآخرين ومحاسبتهم على أفعالهم أمام المحكمة الجنائية».

ونفى المدعي العام الاتهامات الموجهة إلى قوات الأمن والسلطات العامة بالتلكؤ في مواجهة هذه الحفلة التي أُقيمت في تحدٍ للتدابير المعمول بها حاليًا لمكافحة تفشي وباء «كوفيد-19»، موضحًا أن 80 دركيًّا محليًّا حاولوا، بمؤازرة عناصر أمن آخرين، منع وصول المشاركين إلى موقع الحدث غير أنهم واجهوا «مقاومة عنيفة» أدت إلى إصابة ثلاثة دركيين وإحراق مركبة لقوات الأمن.

ولفت المدعي العام إلى أن «وجود عائق يمنع الدخول إلى الموقع وتخريب البوابة ووضع معدات صوتية وضوئية ضخمة»، كلها عناصر تثبت التحضير المسبق لهذا الحدث.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم