Atwasat

العثور على الصندوقين الأسودين لأكبر حادث يخلف ضحايا في الجيش الفرنسي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 نوفمبر 2019, 10:40 صباحا
WTV_Frequency

أعلن ناطق عسكري فرنسي العثور على الصندوقين الأسودين لمروحيتين وقع بينهما حادث اصطدام في مالي مساء الإثنين الماضي، مما أسفر عن مقتل 13 جنديا.

وقال الناطق الكولونيل فريدريك باربري، في تصريحات نقلتها «فرانس برس» اليوم الأربعاء، إنه تم «العثور على الصندوقين الأسودين للمروحيتين، وسيتم تسليمهما للسلطات المعنية للتحليل».

ووقع الحادث في ساعة متأخرة، الإثنين، خلال عملية ضد «الجهاديين» في منطقة ليبتاكو، قرب الحدود مع بوركينا فاسو والنيجر. وهذه أكبر حصيلة ضحايا في صفوف الجيش الفرنسي في حادث واحد، في نحو أربعة عقود.

وكانت ثلاث مروحيات وسرب من طائرات الميراج قد وصلت، الإثنين، لتقديم الدعم لسلاح البر الذي كان ينفذ عمليات ضد «المتطرفين الإسلاميين».

وبعد وقت قصير على اشتباك الجنود مع المتمردين الذين فروا على دراجات نارية وفي شاحنة «بيك-أب»، تصادمت مروحية هجومية من طراز «تيغر» بمروحية نقل عسكرية من طراز «كوغر»، مما أدى إلى مقتل 13 جنديا هم جميع من كانوا على متنهما.

وقال باربري إن التحقيقات لم تستبعد أي فرضية. وأكد أن ظروف الطيران وقت التصادم كانت «في غاية الصعوبة» بسبب ظلام الليل وغياب ضوء القمر.

وأضاف أن الطيارين استخدموا مناظر الرؤية الليلية التي تكثف الضوء المتبقي في غياب القمر، وعند انعدام الضوء الصناعي مثل ما هو في المدن، كما هي الحالة في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن جثامين الجنود ستعاد إلى فرنسا.

ويرفع ذلك الحادث عدد الجنود الفرنسيين الذين قتلوا في منطقة الساحل منذ تدخل باريس لمكافحة «الجهاديين» في مالي العام 2013، إلى 41 قتيلا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إردوغان: نتنياهو «مصاص دماء»
إردوغان: نتنياهو «مصاص دماء»
(فيديو) تحطم طائرة عسكرية «إف - 35» بولاية نيو مكسيكو الأميركية
(فيديو) تحطم طائرة عسكرية «إف - 35» بولاية نيو مكسيكو الأميركية
إردوغان يدعو «العالم الإسلامي» إلى التحرك حيال حرب غزة
إردوغان يدعو «العالم الإسلامي» إلى التحرك حيال حرب غزة
«ذا غارديان»: هكذا أدارت «إسرائيل» حربا سرية ضد «الجنائية الدولية» لمدة 9 سنوات
«ذا غارديان»: هكذا أدارت «إسرائيل» حربا سرية ضد «الجنائية ...
السويد تخصص مساعدة عسكرية بـ1.16 مليار يورو لأوكرانيا
السويد تخصص مساعدة عسكرية بـ1.16 مليار يورو لأوكرانيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم