Atwasat

«ويفا» يفتح تحقيقا تأديبيا بحق صربيا بسبب «هتافات استفزازية» في لقاء إنجلترا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 يونيو 2024, 04:28 مساء
WTV_Frequency

بسبب «رمي أجسام غريبة» على أرض الملعب، و«هتافات استفزازية» خلال المباراة التي جمعت منتخب صربيا بنظيره الإنجليزي، الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا»، الإثنين، تحقيقا تأديبيا ضد الاتحاد الصربي، بينما تقدمت كوسوفو وصربيا بشكاوى ضد بعضهما البعض لدى «ويفا» بشأن المسألة نفسها.

ويشوب العلاقة بين الجارتين في منطقة البلقان التوتر، وينعكس ذلك غالبا داخل الملاعب الرياضية. وفتح «ويفا» إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الصربي للعبة بسبب سلوك جماهيره خلال الخسارة أمام إنجلترا 0-1 الأحد في غيلزنكيرشن، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، حسب وكالة «فرانس برس».

- (فيديو).. «يورو 2024» تفتح صفحات الأرقام القياسية بقوة مع اليوم الثاني من المنافسات- كين يطلق إنذاره الأول قبل انطلاق القطار الإنجليزي بمواجهة صربيا في «يورو 2024»

وحدد «ويفا» في بيان السبب الرئيس خلف هذه الخطوة لـ«رمي أجسام غريبة» على أرض الملعب، بالإضافة إلى «الهتافات الاستفزازية التي لا مكان لها في حدث رياضي».

«ويفا» يحقق في شكاوي صربيا وكوسوفو  
في الوقت نفسه، تقدمت كوسوفو وصربيا بشكاوى ضد بعضهما البعض لدى «ويفا» بشأن المسألة نفسها، حيث أشار الاتحاد الكوسوفي إلى أن المشجعين الصرب رفعوا «أعلاما وشعارات وهتافات تحمل رسائل سياسية شوفينية وعنصرية ضد كوسوفو».

وأوضح: «بث مثل هذه الرسائل خلال حدث مثل أوروبا 2024 أمر لا معنى له»، مطالبا بـ«اتخاذ إجراءات تأديبية صارمة ضد الاتحاد الصربي لكرة القدم بسبب تكراره المخالفات». بينما ردت صربيا بالإشارة إلى أن صحفيا من كوسوفو رسم إشارة قومية ألبانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عامين بعد التتويج بـ«يورو 2024»
إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عامين بعد التتويج بـ«يورو ...
تشيلسي يتصدر الأزمة.. «فيفا» يفتح تحقيقا حول هتافات لاعبي الأرجنتين ضد الفرنسيين
تشيلسي يتصدر الأزمة.. «فيفا» يفتح تحقيقا حول هتافات لاعبي ...
على خطى ميسي.. لامين يامال يختار الرقم 19 مع برشلونة في الموسم الجديد
على خطى ميسي.. لامين يامال يختار الرقم 19 مع برشلونة في الموسم ...
شاهد.. «ملعب الوسط» يستعرض حسابات الجولة الرابعة من سداسي التتويج
شاهد.. «ملعب الوسط» يستعرض حسابات الجولة الرابعة من سداسي التتويج
مدرب المكسيك يرحل بعد الفشل في كوبا أميركا
مدرب المكسيك يرحل بعد الفشل في كوبا أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم