Atwasat

الليلة.. باير ليفركوزن وأتالانتا في مباراة تاريخية بنهائي الدوري الأوروبي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 مايو 2024, 05:39 مساء
WTV_Frequency

تقام في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت ليبيا، المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي بين فريقي باير ليفركوزن الألماني وأتالانتا الإيطالي في العاصمة الأيرلندية دبلن.

موسم تاريخي لباير ليفركوزن
ويأمل باير ليفركوزن في تتويج موسمه الاستثنائي والتاريخي بلقب بطل مسابقة الدوري الأوروبي، بينما يريد أتالانتا دخول سجل الأبطال على الساحة القارية.

ومن دون أدنى شك تمكن بار ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو من فرض نفسه بقوة في مختلف الجبهات حتى الآن هذا الموسم، حيث لم يخسر في 51 مباراة في مختلف المسابقات، وتوِّج بلقب بطل الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، ومن دون أي خسارة للمرة الأولى في تاريخ «البوندسليغا» أيضًا، وبات على مشارف تحقيق ثلاثية تاريخية بخوضه نهائي الدوري الأوروبي ضد أتالانتا، ونهائي مسابقة بطولة كأس ألمانيا ضد كايزرسلاوترن السبت المقبل.

في المقابل، يسعى أتالانتا بيرغامو إلى إحراز اللقب القاري الأول في تاريخه، واللقب الثاني بعد كأس إيطاليا التي أحرزها العام 1963، وتعويض خسارته نهائي الكأس الإيطالية أمام يوفنتوس الأربعاء الماضي.

وقبل نهائي الدوري الأوروبي فاز باير ليفركوزن بلقبين فقط في تاريخه الأولى في العام 1988 عندما تُوِّج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي التي تغير مسماها إلى الدوري الأوروبي، وكأس ألمانيا العام 1993، علمًا بأنه تأسس قبل 120 عامًا.

وتسلّم ألونسو، المعتاد على التتويج بالألقاب، قيادة باير ليفركوزن في أكتوبر 2022 عندما كان الفريق وقتها يحقق نتائج سلبية ويطلق عليه «نيفركوزن»، أي الفريق الذي لا يفوز أبدًا، لكنه استطاع ببراعته أن يحوله إلى «نيفرلوزن»، أي الفريق الذي لا يخسر أبدًا.

أتالانتا يضمن مقعدًا في دوري أبطال أوروبا
في المقابل، يأمل أتالانتا بقيادة مدربه جان بييرو غاسبيريني أن يصبح أول فريق يهزم بطل ألمانيا الجديد ويحرز لقبه الأوروبي الأول على الإطلاق. وضمن أتالانتا بفوزه على ليتشي (2 - 0) السبت الماضي بالمرحلة قبل الأخيرة للدوري الإيطالي، احتلال المركز الخامس وضمان مقعد في دوري الأبطال الموسم المقبل للمرة الثالثة في تاريخه.

ويبدو أتالانتا في حاجة ماسة إلى ذلك، فبعد خسارته المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا أمام يوفنتوس، لا يزال النادي يبحث عن اللقب الثاني في تاريخه، بعد 61 عامًا من اللقب الوحيد المتوَّج به، كأس إيطاليا العام 1963.

تشابي ألونسو: تأجيل احتفالات باير ليفركوزن إلى نهاية الموسم
يوروبا ليغ: ليفركوزن إلى المباراة النهائية بتعادله مع روما

وعلى الرغم من مسيرته الاستثنائية هذا الموسم، حيث أقصى سبورتنغ البرتغالي وليفربول الإنجليزي الذي كان المرشح الأبرز للظفر بلقب المسابقة، ومارسيليا الفرنسي، ستكون مهمة أتالانتا صعبة للغاية أمام بطل ألمانيا الذي لم يذق طعم الخسارة طوال الموسم. ولا يكترث ليفركوزن بذلك؛ كون نجاحاته المختلفة هذا الموسم جعلته لا يشبع أبدًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الهند تبحث عن مدرب للمنتخب في «LinkedIn»
الهند تبحث عن مدرب للمنتخب في «LinkedIn»
بيبي يحقق رقمًا قياسيًا في «يورو 2024»
بيبي يحقق رقمًا قياسيًا في «يورو 2024»
كونسيساو يدخل تاريخ كأس أمم أوروبا مع منتخب البرتغال
كونسيساو يدخل تاريخ كأس أمم أوروبا مع منتخب البرتغال
شاهد.. ألبانيا تخطف تعادلًا مستحقًا من كرواتيا في «يورو 2024»
شاهد.. ألبانيا تخطف تعادلًا مستحقًا من كرواتيا في «يورو 2024»
دعوة أوساكا وكيربر وفوزنياكي للمشاركة في بطولة ويمبلدون للتنس
دعوة أوساكا وكيربر وفوزنياكي للمشاركة في بطولة ويمبلدون للتنس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم