Atwasat

ريال مدريد يتحدى برشلونة في «كلاسيكو الأرض».. الأحد

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 أبريل 2024, 05:37 مساء
WTV_Frequency

يتطلع فريق ريال مدريد الإسباني إلى الاقتراب خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدوري الإسباني، وذلك حينما يستضيف غريمه التقليدي برشلونة في مباراة «كلاسيكو الأرض»، التي تقام في التاسعة مساء الأحد المقبل بتوقيت ليبيا، ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين من «الليغا».

ريال مدريد يتصدر «الليغا»
يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، بفارق ثماني نقاط كاملة أمام برشلونة الوصيف، مع تبقي سبع مباريات على نهاية المسابقة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ريال مدريد يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4-3 بركلات الترجيح، بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-4.

ويملك الفريق «الملكي» الإسباني أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان في 187 مباراة بالدوري، فحقق الريال الفوز في 78 مباراة، فيما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة، وتعادلا في 35، وسجل الريال 301 هدف، مقابل 299 لـ«البارسا».

والتقى فريقا ريال مدريد وبرشلونة في 256 مباراة بالبطولات كافة، فحقق فريق العاصمة الإسبانية الفوز في 104 مباريات، بينما فاز الفريق الكتالوني في مائة مباراة، وتعادلا في 52 مباراة، كما حقق الريال خمسة انتصارات في آخر سبع مباريات بالدوري، وفاز برشلونة في مباراتين فقط.

ويعلم المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن الفوز لن يقوي موقع الفريق في صدارة جدول الترتيب فقط، لكنه أيضاً سيقضي على آمال برشلونة في المنافسة على اللقب، لذلك حرص أنشيلوتي على التأكيد للاعبيه بضرورة تحقيق الفوز بهذه المباراة، من أجل الاقتراب خطوة من تحقيق اللقب.

الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
شاهد.. ليلة سقوط قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وأتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

في المقابل، سيدخل برشلونة اللقاء بحثاً عن مصالحة جماهيره، بعدما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية، عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان 4-6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويسعى تشافي هرنانديز لتحقيق الفوز، خاصة أنه يعلم أن الفوز سيجعل برشلونة يقلص الفارق إلى خمس نقاط، وسيجعل المباريات المتبقية في هذا الموسم في قمة الإثارة.

ويرغب تشافي في الفوز بهذه المباراة لتعويض خيبة الأمل الكبيرة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه يريد أن يترك شيئاً للجماهير تحتفل به بعد رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم وفقاً لما أعلن في السابق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الريال ينتزع تعادلا من معقل البايرن في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال
الريال ينتزع تعادلا من معقل البايرن في ذهاب نصف نهائي دوري ...
المهندس البريطاني أدريان نيوي يودع «ريد بول» في 2025
المهندس البريطاني أدريان نيوي يودع «ريد بول» في 2025
ألكاراس يأمل تشكيل «ثنائي حلم» مع نادال في أولمبياد باريس
ألكاراس يأمل تشكيل «ثنائي حلم» مع نادال في أولمبياد باريس
البرازيل تحيي ذكرى بطل «فورمولا 1» سينا بعد 30 عاما من وفاته
البرازيل تحيي ذكرى بطل «فورمولا 1» سينا بعد 30 عاما من وفاته
أستون فيلا يعوّل على خبرة إيمري لمعانقة لقب «كونفرانس ليغ»
أستون فيلا يعوّل على خبرة إيمري لمعانقة لقب «كونفرانس ليغ»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم