Atwasat

ريال مدريد يواجه إشبيلية لتعزيز صدارته للدوري الإسباني

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 فبراير 2024, 02:01 مساء
WTV_Frequency

يتطلع ريال مدريد إلى العودة لطريق الانتصارات عندما يستضيف فريق إشبيلية الأحد المقبل في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني
وفشل ريال مدريد في تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني عندما تعادل مع رايو فاييكانو 1-1 الأحد الماضي في الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.

ويوجد ريال مدريد على قمة جدول الترتيب برصيد 62 نقطة وبفارق ست نقاط كاملة أمام جيرونا، الوصيف، وبفارق ثماني نقاط أمام غريمه التقليدي برشلونة، بجسب وكالة الأنباء الألمانية.

وحتى الآن لم يخسر ريال مدريد في أي مباراة بالدوري الإسباني باستثناء مباراة واحدة كانت أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-3 في سبتمبر الماضي، حيث حقق 19 انتصاراً وخمس تعادلات.

ويلعب ريال مدريد المباراة في غياب عديد اللاعبين من بينهم ديفيد ألابا وتيبو كورتوا وإيدير ميليتاو للإصابة، كما يغيب داني كارفاخال عن الفريق بسبب الإيقاف، حيث حصل على البطاقة الحمراء في مباراة الفريق الأخيرة.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة جود بيلينغهام هداف الفريق بسبب الإصابة، بينما يمكن أن يلعب أنطونيو روديغر جزءاً من المباراة.

وعلى الرغم من غياب عديد النجوم في خط الدفاع، لكن الفريق «الملكي» لم يستقبل سوى ثلاثة أهداف فقط في آخر ست مباريات بكافة المسابقات، وهو ما يؤكد على القدرة الدفاعية للفريق.

ويعول الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال على تألق الثنائي فينيسيوس جونيور وبراهيم دياز لتسجيل الأهداف.

في المقابل، يدخل فريق إشبيلية اللقاء، بحثاً عن تحقيق الفوز من أجل الابتعاد أكثر عن المراكز المهددة بالهبوط والدخول لمنتصف جدول الترتيب. ويوجد أشبيلية في المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة بفارق سبع نقاط عن المركز الثالث من القاع.

ويتطلع كيكي سانشيز فلوريس، المدير الفني لفريق إشبيلية، لمواصلة النتائج الإيجابية التي حققها الفريق مؤخراً، حيث تفادى الخسارة في آخر أربع مباريات بعدما تعادل في مباراتين وفاز في مثلهما.

برشلونة يواجه خيتافي
وفي مباراة أخرى، يسعى فريق برشلونة لمواصلة ملاحقة ريال مدريد على الصدارة عندما يستضيف خيتافي بعد غد السبت. ويوجد برشلونة في المركز الثالث برصيد 54 نقطة، فيما يوجد خيتافي في المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

ويدخل برشلونة اللقاء منتشياً بفوزه في الجولة الماضية على سلتا فيغو 2-1، بالإضافة لتعادله خارج قواعده مع نابولي الإيطالي 1-1 في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويرغب تشافي، المدير الفني، أن يحقق الفريق انتصاره الرابع في آخر خمس مباريات بالدوري.
في المقابل، يدخل خيتافي المباراة في محاولة لتفادي الهزيمة للمباراة الرابعة على التوالي، حيث تعادل في مباراتين وفاز في مباراة في آخر ثلاث مباريات له بالدوري.

مبابي يعترف لباريس سان جيرمان بالتوقيع لريال مدريد 5 مواسم
أنشيلوتي يتجنب الحديث عن انضمام مبابي لريال مدريد

وتفتتح مباريات الجولة غداً الجمعة حينما يلتقي ريال سوسييداد مع ضيفه فياريال، على أن تستكمل الجولة بعد غد، عندما يلتقي غرناطة مع فالنسيا، وديبورتيفو ألافيس مع ريال مايوركا، وألميريا مع ضيفه أتلتيكو مدريد.

وفي مباريات يوم الأحد، يلعب قادش مع سلتا فيغو، وريال بيتيس مع أتلتيك بلباو، ولاس بالماس مع أوساسونا.

وتختتم الجولة يوم الإثنين المقبل، حينما يواجه جيرونا، صاحب المركز الثاني 56 نقطة، رايو فاييكانو صاحب المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة، في مباراة يسعى جيرونا للفوز بها على أمل تعثر الريال، لتقليص الفارق بينهما.

ويقدم جيرونا واحداً من أفضل مواسمه حيث لم يخسر الفريق سوى ثلاث مباريات في الدوري هذا الموسم، وحقق 17 انتصاراً وخمسة تعادلات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
23 سباحًا صينيًا سقطوا في اختبار المنشطات قبل أولمبياد طوكيو
23 سباحًا صينيًا سقطوا في اختبار المنشطات قبل أولمبياد طوكيو
مانشستر سيتي يهزم تشيلسي ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي يهزم تشيلسي ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
جائزة الصين الكبرى: فيرستابن يحرز المركز الأول ويواصل هيمنته على البطولة
جائزة الصين الكبرى: فيرستابن يحرز المركز الأول ويواصل هيمنته على ...
رابطة كرة القدم الإنجليزية تنفي قبول إلغاء نظام إعادة مباريات كأس الاتحاد
رابطة كرة القدم الإنجليزية تنفي قبول إلغاء نظام إعادة مباريات كأس...
مانشستر يونايتد ينجو من مفاجأة كوفنتري ويتأهل لمواجهة السيتي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر يونايتد ينجو من مفاجأة كوفنتري ويتأهل لمواجهة السيتي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم