Atwasat

مانشستر سيتي يخشى صحوة تشيلسي في الدوري الإنجليزي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 10 نوفمبر 2023, 02:41 مساء
WTV_Frequency

يخشى مانشستر سيتي مواجهة مصير توتنهام هوتسبير حينما يحل ضيفاً على تشيلسي، بعد غد الأحد، في قمة مباريات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي
ويخوض حامل لقب الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الأخيرة المباراة متربعاً على صدارة ترتيب «البريمير ليغ» برصيد 27 نقطة، ومتفوقاً بفارق 12 نقطة على تشيلسي صاحب المركز العاشر، وفقا لتقرير وكالة الأنباء الألمانية.

وأعاد تشيلسي، الذي يمتلك ستة ألقاب في الدوري الإنجليزي، آخرها في موسم 2016-2017، البسمة من جديد لجماهيره المحبطة، بعدما حقق فوزاً كبيراً (4-1) على مضيفه توتنهام هوتسبير، ليحرم جاره اللندني من استرداد القمة التي كان يتربع عليها، ويمنحها بصورة رسمية لفريق المدرب الإسباني غوارديولا.

وعانى تشيلسي النتائج المخيبة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، حيث حقق أربعة انتصارات فقط خلال مبارياته الـ11 الأولى، وتعادل في ثلاثة لقاءات، وتلقى أربع هزائم.

ويأمل «البلوز» البناء على انتصاره الكبير على توتنهام خلال لقائه مانشستر سيتي على ملعب «ستامفورد بريدج»، والتمسك بآماله الضئيلة في المنافسة على الصدارة هذا الموسم، أو على الأقل الوجود ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويبحث تشيلسي عن تحقيق فوزه الأول على مانشستر سيتي منذ تغلبه 1-0 على «السماوي» في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا العام 2021 على ملعب «الدراغاو» بمدينة بورتو البرتغالية، ليتوج بلقبه الثاني في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية بأوروبا.

ومنذ ذلك الانتصار، خسر «البلوز» لقاءاته الستة الأخيرة بمختلف المسابقات التي جمعته مع مانشستر سيتي، بل عجز عن تسجيل أي هدف خلالها في شباك منافسه.

من جهته، يطمح مانشستر سيتي إلى تعزيز موقعه في صدارة جدول الدوري الإنجليزي، واجتياز إحدى العقبات المهمة في مسيرته نحو التتويج بلقبه العاشر في «البريمير ليغ»، والسادس في المواسم السبعة الأخيرة. غير أن مهمته لن تكون سهلة أمام منافسه المدعم بمؤازرة الأرض والجمهور.

مانشستر سيتي يسحق بورنموث بسداسية ويخطف صدارة الدوري الإنجليزي
شركة أميركية ترعى قميص تشيلسي

ويسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق انتصاره السادس على التوالي في جميع البطولات. وسجل السيتي في مبارياته الخمس الأخيرة بكل المسابقات 17 هدفاً، واستقبل ثلاثة أهداف فقط، وهو ما يعكس الشراسة التي يتمتع بها الفريق حالياً، خاصة في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي التي حقق خلالها فوزاً كاسحاً (6-1) على ضيفه بورنموث.

ويخوض مانشستر سيتي المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما حجز مقعداً في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال بفوزه الكبير (3-0) على ضيفه يانغ بويز السويسري بالجولة الرابعة في المسابقة القارية، التي يدافع عن لقبها الذي حققه في الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
يانيك سينر يعلن انسحابه من أولمبياد باريس
يانيك سينر يعلن انسحابه من أولمبياد باريس
«كورونا» يضرب الفريق الأسترالي لكرة الماء للسيدات بأولمبياد باريس
«كورونا» يضرب الفريق الأسترالي لكرة الماء للسيدات بأولمبياد باريس
(صور).. منتخب المغرب يفرط في الفوز على نظيره الأرجنتيني بدورة باريس الأولمبية
(صور).. منتخب المغرب يفرط في الفوز على نظيره الأرجنتيني بدورة ...
(فيديو) بعد فوضى التعادل.. الـ«VAR» يلغي هدفًا للأرجنتين ويمنح المغرب الفوز الأول بالأولمبياد
(فيديو) بعد فوضى التعادل.. الـ«VAR» يلغي هدفًا للأرجنتين ويمنح ...
برشلونة يطلق منصة «Barça Games»
برشلونة يطلق منصة «Barça Games»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم