Atwasat

تشافي يكشف لماذا فضل ميسي عدم العودة إلى برشلونة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 08 يونيو 2023, 05:57 مساء
WTV_Frequency

أكد تشافي هرنانديز مدرب برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان متحمساً للعودة إلى كتالونيا، لكن الظروف لم تساعده على تحقيق ذلك، كما أنه لم يعد يرغب في هذا النوع من الضغط خلال مسيرته الاحترافية.

وقال تشافي في بيان على منصة «تويتش»: «تحدث كلانا كثيرًا عن احتمال عودته إلى برشلونة وكان الجميع متحمسين، هو أولاً ثم أنا ثم النادي، لكن الظروف لم تساعد».

وأضاف: «في كثير من الأحيان لا نضع أنفسنا مكان بعضنا البعض، فنحن نفتقر إلى القليل من التعاطف، فكونك ليونيل ميسي ليس بالأمر السهل على الإطلاق».

الابتعاد عن الضغوط

وأشار: «إنه لم يهدأ أبدًا، يجب أن يكون لديه قيادة رائعة على أرضية الملعب، يجب أن يكون الأفضل في كل مكان. لم يكن لديه وقتًا ممتعًا في العامين الماضيين، ولم يعد يرغب في هذا النوع من الضغط بعد الآن».

وفاضل ميسي بين عدة خيارات لمواصلة مسيرته الاحترافية، منها العودة إلى برشلونة، ناديه الأول منذ نعومة أظافره، والعرض الخيالي السعودي، لكن بطل العالم المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم سبع مرات، قرر أمس اللعب في صفوف إنتر ميامي الأمريكي لكي يكتب الصفحات الأخيرة من مسيرته الكروية الرائعة.

- 9 آلاف دولار سعر تذكرة أول مباراة لميسي مع إنتر ميامي

- برشلونة يكذب ميسي في بيان رسمي.. ونيمار يعرض نفسه على «البارسا»

جاء اختيار ميسي نتيجة مفاوضات طويلة قادها والده خورخي، الذي خيَّب آمال جماهير برشلونة التي كانت تأمل في رؤية النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 35 عامًا، يعود إلى صفوف النادي الكتالوني الذي تركه في عام 2021 للانتقال إلى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي.

وسبق لوالد ميسي أن أكد الإثنين الماضي، أن نجله يفضل خيار العودة إلى برشلونة، فيما كان على النادي الكتالوني الانتظار حتى تصادق رابطة الدوري الإسباني على خطة الجدوى الاقتصادية الخاصة به قبل التفكير في التعاقد معه مجددًا.

وقال تشافي: «لم يكن الوضع سهلاً بالنسبة له بلا شك، فالقرار اعتمد كثيرًا على ما يريده ميسي الذي كان متحمسًا جدًا، لكن الظروف لم تساعد».

وردًا على سؤال حول متى بدأ يعتقد أن ميسي قد لا يأتي إلى برشلونة، قال المدرب الكتالوني إنه لاحظ تغييرًا على الأرجنتيني في الأيام والأسابيع الأخيرة. وأضاف أن ميسي شرح موقفه بشكل جيد جدًا وأوضح أنه يريد خفض مستوى الضغط التي يتعرض لها في نهاية مسيرته، في حين أنه لو عاد إلى برشلونة كان سيتعرض إلى ضغوط كبيرة للغاية، ودعا تشافي الجماهير ومحبي ميسي إلى احترامه لأنه اللاعب الأفضل في التاريخ وقدم الكثير لبرشلونة وكرة القدم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العين يوقف سلسلة انتصارات الهلال ويفوز عليه 4-2 بدوري أبطال آسيا
العين يوقف سلسلة انتصارات الهلال ويفوز عليه 4-2 بدوري أبطال آسيا
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ إلى نصف النهائي على حساب أرسنال
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ إلى نصف النهائي على حساب أرسنال
الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
الإماراتية روضة المنصوري أول محكِّمة تقود مباراة في بطولة كروية خليجية
الإماراتية روضة المنصوري أول محكِّمة تقود مباراة في بطولة كروية ...
رسميا.. روما يجدد عقد دانيلي دي روسي
رسميا.. روما يجدد عقد دانيلي دي روسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم