Atwasat

على حساب روما.. إشبيلية يفوز بكأس الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه (فيديو)

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 01 يونيو 2023, 12:06 صباحا
WTV_Frequency

فاز فريق إشبيلية الإسباني بلقب كأس الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بالفوز على فريق روما الإيطالي بركلات الترجيح بنتيجة (4-1)، في المباراة التي أجريت على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست.

أحرز لاعب روما الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الأول في الدقيقة 34، وفي الدقيقة 55 وضع لاعب روما جيانلوكا مانشيني الكرة في شباك فريقه، مسجلاً التعادل لفريق إشبيلية.

وانتهت المباراة في شوطيها الأصليين بالتعادل الإيجابي، لتحال المباراة إلى شوطين إضافيين لم يشهدا أي جديد، حتى إحالة الأمر إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وفي ركلات الترجيح، سجل الأرجنتينيون لوكاس أوكامبوس وإريك لاميلا وغونسالو مونتيال والكرواتي إيفان راكيتيتش لإشبيلية، الذي ظفر باللقب السابع في تاريخه في المسابقة، فيما سجل براين كريستانتي الركلة الوحيدة لروما الذي أهدر له مانشيني والبرازيلي روجر ايبانيز ركلتين.

وأكد الفريق الأندلسي أنه ملك المسابقة بلقب سابع في سابع مباراة نهائية، وضمن التواجد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل معوضا موسمه المخيب محليا حيث يحتل المركز الحادي عشر بعدما كان يعاني من أجل تفادي الهبوط قبل التعاقد مع مدربه خوسيه لويس منديليبار الذي نال اللقب الأول في مسيرته التدريبية.

جائزة أفضل لاعب بنهائي الدوري الأوروبي
تحصل المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني على جائزة أفضل لاعب بنهائي الدوري الأوروبي بعد تألقه في المباراة بتصدياته الرائعة في أكثر من مرة قبل أن يتوجها بتصديه لركلتين ترجيحيتين لمانشيني والبرازيلي روجر ايبانيز الأولى بقدمه والثانية بطرف أصبع البنصر قبل أن ترتد من القائم الأيمن.

وأسعد بونو الجماهير الإسبانية بعدما كان أحبطها بتألقه في ركلات الترجيح أيضا خلال مواجهة المنتخبين المغربي والإسباني في مونديال قطر في ثمن النهائي عندما أطاح بلا روخا خارج العرس العالمي.

خسارة مضاعفة لجوزيه مورينيو
وحرم إشبيلية المدرب البرتغالي لروما جوزيه مورينيو من الظفر باللقب القاري السادس في سادس مباراة نهائية بعدما قاد مواطنه بورتو في العام 2003 للقب كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حالياً)، ودوري الأبطال في العام التالي، ثم إنتر ميلان الإيطالي للقب المسابقة القارية العريقة العام 2010 ومانشستر يونايتد الإنجليزي ليوروبا ليغ العام 2017 ثم روما للقب كونفرنس ليغ العام الماضي.

ووصل روما النهائي بقيادة مورينيو، بعد تغلبه في نصف النهائي على بايرن ليفر كوزن الألماني. بينما استطاع نادي إشبيلية، التأهل للعب المباراة النهائية بعد أن تخطى نادي يوفنتوس الإيطالي.


المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأرجنتين تفوز على كوستاريكا 3-1 وديا في غياب ميسي
الأرجنتين تفوز على كوستاريكا 3-1 وديا في غياب ميسي
النيابة العامة الإسبانية تطالب بسجن روبياليس عامين ونصف في قضية «القبلة القسرية»
النيابة العامة الإسبانية تطالب بسجن روبياليس عامين ونصف في قضية ...
بايرن ميونخ يدرس ضم فيهريش
بايرن ميونخ يدرس ضم فيهريش
بايرن ميونخ يطالب جماهيره بعدم شراء تذاكر مباراة أرسنال بدوري الأبطال
بايرن ميونخ يطالب جماهيره بعدم شراء تذاكر مباراة أرسنال بدوري ...
المستشار الألماني يدافع عن إجراءات مراقبة الحدود خلال بطولة «يورو 2024»
المستشار الألماني يدافع عن إجراءات مراقبة الحدود خلال بطولة «يورو...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم