Atwasat

رئيس الاتحاد البرازيلي: أنشيلوتي هو المرشح الأبرز لقيادة منتخب «السيليساو»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 مارس 2023, 05:38 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيز إن مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، هو الخيار الأول والأوضح لتولي قيادة منتخب «السيليساو»، وخلافة تيتي الذي ترك منصبه بعد الخروج من دور الثمانية بكأس العالم 2022 أمام كرواتيا.

وقال رودريغيز لوكالة رويترز إن «أنشيلوتي ليس المدرب المفضل للاعبين فقط، لكن يبدو أنه كذلك بين الجماهير». وتبدأ المحادثات مع المرشحين منتصف أبريل بهدف الإعلان عن المدرب الجديد بنهاية مايو، وفق «فرانس 24».

- اتفاق مبدأي بين منتخب البرازيل وكارلو أنشيلوتي
- فوز تاريخي لمنتخب المغرب على البرازيل الأول عربيا والثاني أفريقيا أمام 65 ألف متفرج

وأقر رئيس الاتحاد البرازيلي بأن أنشيلوتي على رأس قائمة المرشحين لخلافة تيتي، في حالة إذا كان متاحًا بنهاية الموسم الأوروبي.

وقال رودريغيز في مقابلة حصرية مع «رويترز»: «يحظى أنشيلوتي باحترام جميع اللاعبين. ليس فقط رونالدو نازاريو أو فينيسيوس جونيور، وإنما كل من لعب تحت قيادته». وأضاف: «أحبه حقيقة لأمانته في طريقة عمله وعمله المتواصل. إنه غني عن التعريف. إنه مدرب بارع حقق الكثير من الإنجازات ونأمل أن يحقق المزيد».

أنشيلوتي المفضل للجماهير
وتابع قائلًا إن «أنشيلوتي ليس المدرب المفضل للاعبين فقط، لكن يبدو أنه كذلك بين الجماهير. أينما ذهبت في البرازيل، في كل ملعب، هو أول من يسألني المشجعون عنه». وأضاف «إنهم يتحدثون عنه بحب، تقديرًا للعمل المثالي الذي قام به في مسيرته. فلنكن على يقين بالله وننتظر الوقت المناسب وسنرى إذا ما كان بمقدورنا تحقيق ذلك في سعينا لتعيين مدرب جديد لمنتخب البرازيل».

لكن إيدنالدو رودريغيز شدد على أن الاتحاد البرازيلي لم يتواصل بصورة رسمية مع أنشيلوتي أو أي مدرب آخر حتى الآن، وإن المحادثات مع المرشحين ستبدأ منتصف أبريل بهدف الإعلان عن المدرب الجديد بنهاية مايو.

أنشيلوتي رغبة اللاعبين
وبات أنشيلوتي أحد محاور حديث لاعبي المنتخب البرازيلي على مدار الأيام الماضية قبل الخسارة بهدفين لهدف أمام المغرب وديًا الليلة الماضية، إذ أثنى عدد من اللاعبين بينهم فينيسيوس جونيور وإيدرسون ورودريغو وكاسيميرو على المدرب الإيطالي، وفق «فرانس 24».

وتبرز من بين الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب البرازيلي إلى جوار أنشيلوتي، البرتغاليان جوزيه مورينيو مدرب روما وجورجي جيسوس مدرب فنربخشه. من جانبه، يأتي فرناندو دينيز مدرب فلومينيزي على رأس قائمة المدربين البرازيليين المرشحين لتولي المسؤولية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الزمالك يتعادل سلبيًا مع دريمز الغاني بـ«الكونفدرالية»
الزمالك يتعادل سلبيًا مع دريمز الغاني بـ«الكونفدرالية»
شاهد الأهداف.. ريال مدريد يخطف «الكلاسيكو» ويقترب من التتويج بـ«الليغا»
شاهد الأهداف.. ريال مدريد يخطف «الكلاسيكو» ويقترب من التتويج ...
ديوكوفيتش يغيب عن دورة مدريد للتنس بعدما اعتذر لبرشلونة
ديوكوفيتش يغيب عن دورة مدريد للتنس بعدما اعتذر لبرشلونة
أودينيزي يقيل تشوفي ويستعين بكانافارو في مهمة إنقاذ بـ«الكالتشيو»
أودينيزي يقيل تشوفي ويستعين بكانافارو في مهمة إنقاذ بـ«الكالتشيو»
برشلونة يخسر دي يونغ لنهاية الموسم بعد موقعة «الكلاسيكو»
برشلونة يخسر دي يونغ لنهاية الموسم بعد موقعة «الكلاسيكو»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم