Atwasat

كرواتيا تعبر اليابان بضربات الترجيح نحو دور الثمانية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 05 ديسمبر 2022, 07:51 مساء
WTV_Frequency

حقق المنتخب الكرواتي الفوز بركلات الترجيح على المنتخب الياباني، ويصعد لدور الثمانية من كأس العالم 2022، في المبارة التي أقيمت بينهما على ملعب الجنوب.

ودخلت اليابان الشوط الأول متسلحة برغبتها الكبيرة في تحقيق المفاجأة أمام وصيف النسخة الماضية، فهددت مرمى كرواتيا كثيرًا، وأضاعت العديد من الكرات، حتى جاءت الدقيقة 43 وركنية من الجانب الأيمن يسكنها المهاجم دايزن مايدا في الشباك بعد أن أهديت له الكرة بالخطأ من المدافع الكرواتي، ليكون اللاعب رقم 18 الذي يسجل لليابان في مباريات كأس العالم.

- مدرب المغرب: نحلم بالفوز بكأس العالم.. ويمكنا تخطي إسبانيا
- مدافع منتخب البرتغال: مهمتنا صعبة أمام سويسرا

وسجلت تشكيلة كرواتيا الأساسية لهذه المباراة، أكبر معدل أعمال (29 عامًا و331 يومَا) لمنتخب في الأدوار الإقصائية لكأس العالم منذ فرنسا في نهائي 2006 أمام إيطاليا (30 عامًا وثمانية أيام).

بريشيتش ينقذ كرواتيا
في الشوط الثاني اندفعت كرواتيا لإدراك التعادل، خوفًا من شبح توديع المونديال مبكرًا والإقصاء من دور الـ16 لأول مرة في تاريخها، فكان لها ما أرادت عن طريق المهاجم إيفان بريشيتش في الدقيقة 55، واستمرت المحاولات من جانب الفريقين حتى انتهاء الشوط الثاني على نتيجة التعادل، ليلجأ المنتخبان للأشواط الإضافية، لتكون أول مباراة في دور الـ16 يتجاوز فيها الوقت الأصلي للمباراة.

وفي الشوطين الإضافيين لم يستطع أي منتخب هز شباك منافسه، لتنتهي الأشواط على نتيجة التعادل وتلجأ اليابان وكرواتيا لركلات الجزاء الترجيحية، لتحديد المنتخب الصاعد إلى الدور المقبل.

ركلات الترجيح تبتسم لمنتخب كرواتيا
وسجل المنتخب الكرواتي 4 من خمس ركلات، بينما لم تنجح اليابان في تسجيل سوى ركلة واحدة، لتنتهي المغامرة اليابانية في المونديال القطري من بوابة دور الـ16، وتعبر كرواتيا نحو دور الثمانية، في انتظار الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فرنسا تعوض خسارتها أمام ألمانيا بفوز مثير على تشيلي وديا
فرنسا تعوض خسارتها أمام ألمانيا بفوز مثير على تشيلي وديا
الأرجنتين تفوز على كوستاريكا 3-1 وديا في غياب ميسي
الأرجنتين تفوز على كوستاريكا 3-1 وديا في غياب ميسي
النيابة العامة الإسبانية تطالب بسجن روبياليس عامين ونصف في قضية «القبلة القسرية»
النيابة العامة الإسبانية تطالب بسجن روبياليس عامين ونصف في قضية ...
بايرن ميونخ يدرس ضم فيهريش
بايرن ميونخ يدرس ضم فيهريش
بايرن ميونخ يطالب جماهيره بعدم شراء تذاكر مباراة أرسنال بدوري الأبطال
بايرن ميونخ يطالب جماهيره بعدم شراء تذاكر مباراة أرسنال بدوري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم