Atwasat

إريكسن يستأنف التمارين في الدنمارك للمرة الأولى مند تعرضه لأزمة قلبية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 03 ديسمبر 2021, 03:10 مساء
WTV_Frequency

استأنف صانع الألعاب الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن، التمارين للمرة الأولى منذ ابتعاده عن الملاعب جراء تعرض لسكتة قلبية في مستهل مباريات منتخب بلاده في النسخة الأخيرة من كأس أوروبا 2020 في كرة القدم هذا الصيف، بحسب ما أفاد مسؤول في نادي أودنسه الخميس.

وما زال إريكسن (29 عامًا) يرتبط رسميًا مع إنتر الإيطالي بموجب عقد حتّى العام 2024، وهو متواجد حاليًا في أودنسه حيث بدأ مسيرته الكروية وما يزال يمتلك منزلًا.

وكان إريكسن انهار في 12 يونيو في كوبنهاغن خلال مباراة الدنمارك الأولى في النهائيات القارية ضد فنلندا في كوبنهاغن، إثر تعرضه لسكتة قلبية.

واحتاج لاعب توتنهام الإنجليزي السابق إلى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقات القلب داخل جسمه.

وقال مايكل هيمينسن المدير الرياضي لنادي أودنسه الذي يخوض غمار منافسات دوري الدرجة الأولى الدنماركية، لجريدة «بي تي» اليومية: «نحن سعداء لأنه طلب منا ما إذا كان بإمكانه أن يستأنف التمارين في أدالين»، مركز تدريب الفريق.

وبحسب ما جاء في الجريدة، تدرب إريكسن منذ الساعة الثامنة (07:00 بتوقيت غرينيتش) الأربعاء بإشراف مدرب. ووفقًا لهذه المصادر، يركز لاعب خط الوسط بشكل أساسي على التمارين البدنية، ولكنه يتدرب أيضًا بالكرة.

وتابع هيمينسن: «نحن سعداء للغاية لأن كريستيان إريكسن يحافظ على لياقته البدنية في ملاعبنا هذه الأيام».

وكان صانع الألعاب عاد إلى إيطاليا في أغسطس الماضي بعد أسابيع قليلة من خضوعه لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ.

ويرسل الجهاز نبضات كهربائية عندما يكون معدّل ضربات القلب بطيئًا جدًا، وذلك لتجنب السكتة القلبية. بالإضافة إلى هذه الوظيفة، يمكنه أيضًا معالجة دقات القلب السريعة جدًا.

لكن هذا الجهاز سيمنعه من مواصلة اللعب في الدوري الإيطالي في حال تعافيه الكامل وعودته إلى الملاعب بحسب ما أكدت اللجنة الطبية في الاتحاد الإيطالي.

وأشار إنتر هذا الصيف إلى أن لاعبه «سيتبع برنامج إعادة التأهيل الذي أعده متخصصون في كوبنهاغن»، لكن من دون أن يعلّق أكثر على فرصه في العودة إلى الـ «سيري أ».

وحامت الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل إريكسن وإمكانية عودته إلى الملاعب لا سيّما في إيطاليا حيث يعتبر الجهاز الذي زرع في الدنماركي بمثابة عائق كبير لممارسة كرة القدم على صعيد احترافي، ويبدو أن الأمر حسم نهائيًا ما يعني أن على الدنماركي البحث عن فريق جديد خارج إيطاليا في حال عودته إلى الملاعب، وتحديدًا في دوري يسمح بجهاز تنظيم ضربات القلب.

من ناحيتها، تحدثت جريدة كورييري ديلو سبورت الإيطالية عن إمكانية عودة محتملة لإريكسن إلى أياكس أمستردام الهولندي حيث بدأ لاعب الوسط الدولي مشواره الاحترافي (2010-2013)، علمًا بأن أياكس يضم في صفوفه لاعبًا يحمل جهاز للقلب هو الدولي دالي بليند.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ إلى نصف النهائي على حساب أرسنال
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ إلى نصف النهائي على حساب أرسنال
الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
الإماراتية روضة المنصوري أول محكِّمة تقود مباراة في بطولة كروية خليجية
الإماراتية روضة المنصوري أول محكِّمة تقود مباراة في بطولة كروية ...
رسميا.. روما يجدد عقد دانيلي دي روسي
رسميا.. روما يجدد عقد دانيلي دي روسي
وكيل ناغلسمان يعترف بالمفاوضات مع بايرن ميونيخ
وكيل ناغلسمان يعترف بالمفاوضات مع بايرن ميونيخ
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم