Atwasat

نادال يهدف للعودة بدورة أبوظبي استعدادا لخوض أستراليا المفتوحة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 12:05 صباحا
WTV_Frequency

أفاد الإسباني رافايل نادال، الإثنين، بأنه يهدف للعودة إلى الملاعب في ديسمبر من خلال المشاركة في دورة أبوظبي الاستعراضية، وذلك استعدادًا لخوض بطولة أستراليا المفتوحة أوائل العام المقبل.

وقال ابن الـ35 عامًا، الإثنين في باريس خلال حملة ترويجية لإحدى الشركات الراعية: «هدفي هو المشاركة في أبوظبي في ديسمبر، ثم في دورة أخرى، وبعدها بطولة أستراليا المفتوحة.. هذا هو هدفي ونعمل بجهد كبير من أجل تحقيقه».

وتوِّج نادال بلقب البطولة الأسترالية العام 2009 ثم خسر في النهائي أربع مرات بعد ذلك.

- نادال يعلن انسحابه من بطولة ويمبلدون وأولمبياد طوكيو
- نادال يعلن نهاية موسمه بسبب استمرار الإصابة في قدمه

وقد يخوض الإسباني البطولة الأسترالية بغياب عدد من المنافسين الكبار، على رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي كشف الأحد أنه سيقرر ما إذا كان سيدافع عن لقب أولى البطولات الأربع الكبرى عندما يتم اتخاذ قرار رسمي بشأن القواعد المحيطة باللاعبين واللقاح المضاد لفيروس «كوفيد-19».

وكانت هناك رسائل متضاربة حول مَن سيسمح له باللعب في أول بطولة كبرى للعام المقبل، التي تمتد من 17 إلى 30 يناير في ملبورن.

وأشارت رسالة بريد إلكتروني، تم تسريبها الأسبوع الماضي من رابطة اللاعبات المحترفات، إلى أنه سيتم السماح للاعبات غير الملقحات بالمنافسة بشرط عزل صحي لمدة 14 يومًا وإخضاعهن بانتظام لاختبار فيروس «كورونا».

ولم يتطرق نادال إلى هذه المسألة، الإثنين لأن كل ما يهمه حاليًا هو العودة إلى الملاعب التي ابتعد عنها منذ خروجه من نصف نهائي بطولة «رولان غاروس» على يد ديوكوفيتش في يونيو.

وحاول الإسباني العودة في أغسطس من خلال مشاركته في دورة واشنطن، لكن إصابته في القدم تفاقمت في المباراة التي فاز بها على الأميركي جاك سوك بثلاث مجموعات، ما أسهم في خسارته مباراته التالية أمام الجنوب أفريقي لويد هاريس.

وأفاد نادال، الإثنين، بأنه يتطلع بفارغ الصبر للعودة لكن «لا أعلم تحديدًا متى سأعود.. لكن بإمكاني القول إن هدفي هو محاولة العودة في أبوظبي في ديسمبر، وبعدها لبداية الموسم الجديد بالطبع في يناير».

واختتم قائلا: «الإصابة في قدمي تحتاج إلى التحسن بعض الشيء لكني بدأت التمارين لمدة قرابة ساعة ونصف الساعة يوميًّا، وبالتالي هذا أمر إيجابي.. الأمور في بعض الأيام أفضل من أيام أخرى لكن الأيام الإيجابية بدأت تصبح أكثر من الأيام السلبية.. بالتالي، أنا على المسار الصحيح».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مانشستر يونايتد ينجو من مفاجأة كوفنتري ويتأهل لمواجهة السيتي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر يونايتد ينجو من مفاجأة كوفنتري ويتأهل لمواجهة السيتي ...
ليفربول يعود للانتصارات بثلاثية في فولهام بالدوري الإنجليزي
ليفربول يعود للانتصارات بثلاثية في فولهام بالدوري الإنجليزي
الزمالك يتعادل سلبيًا مع دريمز الغاني بـ«الكونفدرالية»
الزمالك يتعادل سلبيًا مع دريمز الغاني بـ«الكونفدرالية»
شاهد الأهداف.. ريال مدريد يخطف «الكلاسيكو» ويقترب من التتويج بـ«الليغا»
شاهد الأهداف.. ريال مدريد يخطف «الكلاسيكو» ويقترب من التتويج ...
ديوكوفيتش يغيب عن دورة مدريد للتنس بعدما اعتذر لبرشلونة
ديوكوفيتش يغيب عن دورة مدريد للتنس بعدما اعتذر لبرشلونة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم