Atwasat

تخفيف ضوابط تبرع المثليين بالدم في الولايات المتحدة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 يناير 2023, 02:13 مساء
WTV_Frequency

اقترحت السلطات الصحية الأميركية الجمعة تخفيفاً جديداً للقيود المفروضة منذ بداية وباء الايدز في الثمانينيات على التبرع بالدم من الرجال المثليين وثنائيي الميول الجنسية.

حالياً، يتعين على هؤلاء الامتناع عن ممارسة الجنس لمدة ثلاثة أشهر إذا ما كانوا يريدون التبرع بالدم، حتى لو كانوا في علاقة مع شريك واحد، وفق «فرانس برس».

- التبرع بالدم مفيد للصحة

أما الإجراءات الجديدة التي اقترحتها إدارة الغذاء والدواء الأميركية (إف دي إيه)، فستنهي فترة الامتناع البالغة 90 يوماً في مقابل اعتماد مبدأ التقويم الفردي للمخاطر لكل متبرع.

مع انتشار وباء الإيدز في الثمانينيات، فرضت إدارة الغذاء والدواء الأميركية حظراً تاماً على التبرع بالدم للرجال المثليين وثنائيي الميول الجنسية لمنع انتشار الفيروس من خلال منتجات الدم.

الإرشادات الجديدة
بموجب الإرشادات الجديدة، سيُطلب من المتبرعين المحتملين ملء استبيان يجيبون فيه على أسئلة عدة بينها ما يتعلق بمعرفة ما إذا كان لديهم شركاء جنسيون جدد في الأشهر الثلاثة الماضية، أو إذا كان لديهم عدة شركاء جنسيين، كما هو معتاد بالنسبة لمغايري الجنس.

بعدها، يُطرح سؤال لأولئك الذين أبلغوا عن وجود شركاء جنسيين جدد أو متعددين عمّا إذا كانوا مارسوا الجنس الشرجي خلال هذا الوقت. وإلا فلن يتمكنوا من التبرع بالدم.

حتى بعد هذا التخفيف المحتمل، فإن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس نقص المناعة البشرية أو تناولوا دواءً لعلاج عدوى فيروس نقص المناعة البشرية سيظلون غير قادرين على التبرع بالدم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
برنامج بحثي فرنسي إسباني عن نوع من الطحالب الدقيقة السامة
برنامج بحثي فرنسي إسباني عن نوع من الطحالب الدقيقة السامة
دراسة: خلافًا للافتراض الشائع.. الرموش تعزز الرؤية البصرية
دراسة: خلافًا للافتراض الشائع.. الرموش تعزز الرؤية البصرية
دراسة: متغير جيني قد يقلل من خطر ألزهايمر
دراسة: متغير جيني قد يقلل من خطر ألزهايمر
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف التوحدي
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف ...
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم