Atwasat

للمرة الأولى.. حقنة للوقاية من فيروس الإيدز

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 ديسمبر 2021, 10:38 صباحا
alwasat radio

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على عقار «أبريتود»، الذي يعطى عن طريق الحقن، ويمكن أن يساعد في منع الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).

ويوصى بإعطاء الدورة الوقائية للبالغين والمراهقين الذين يتجاوز وزنهم 35 كيلوغراما، حيث يُجرى إعطاء الحقنتين الأوليين بفارق أسبوعين، ثم يجب إعطاء الحقنة لاحقا كل شهرين، حسب «روسيا اليوم».

وصرحت رئيسة قسم الأدوية المضادة للفيروسات في إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ديبرا بيرنكرانت، قائلة: «إن اعتماد اليوم على الدواء يوفر أداة مهمة في الجهود المبذولة لإنهاء وباء فيروس نقص المناعة البشرية من خلال توفير إمكانية لأول مرة للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية من دون تناول حبوب يومية».

- شفاء مريض بالإيدز دون عملية زرع

وكانت الهيئة التنظيمية الأميركية وافقت في الخريف على دواء مماثل في شكل أقراص، ومع ذلك، كما تشير إدارة الغذاء والدواء الأميركية على موقعها الإلكتروني، يجد العديد من الأشخاص صعوبة في تناول الدواء كل يوم، لذا فإن البديل عن طريق الحقن كل بضعة أسابيع سيساعد في مكافحة المرض بشكل أكثر فعالية، في حين أن الآثار الجانبية لهذا الدواء تتمثل في الصداع وآلام العضلات والحمى والتعب والطفح الجلدي.

وتفيد المراكز الفيدرالية الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بتسجيل 36.8 ألف حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في البلاد في العام 2019، وتخطط السلطات الأميركية لتقليص هذا الرقم إلى 9.5 ألف في أربع سنوات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اكتشاف أول علامة تحذيرية لمرض باركنسون
اكتشاف أول علامة تحذيرية لمرض باركنسون
لماذا النساء أقل عرضة للإصابة بـ«باركنسون»؟
لماذا النساء أقل عرضة للإصابة بـ«باركنسون»؟
«الصحة الليبية» تعلن بدء توزيع الأدوية على مراكز ووحدات علاج الأورام
«الصحة الليبية» تعلن بدء توزيع الأدوية على مراكز ووحدات علاج ...
تخفيف ضوابط تبرع المثليين بالدم في الولايات المتحدة
تخفيف ضوابط تبرع المثليين بالدم في الولايات المتحدة
فئران البراري تدفع العلماء لإعادة النظر في دور «هرمون الحب»
فئران البراري تدفع العلماء لإعادة النظر في دور «هرمون الحب»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم