Atwasat

أمام تراجع الأسعار وزيادة المخزون.. شركات أميركية تتجه لخفض إنتاج الغاز

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الإثنين 01 أبريل 2024, 03:07 مساء
WTV_Frequency

يتجه منتجو الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى خفض الإنتاج استجابة لتراجع الأسعار المستمر منذ عدة سنوات، وزيادة المخزون العالمي إلى مستوى قياسي بنهاية العام 2023.

وانزلقت أسعار الغاز الطبيعي إلى مستويات منخفضة تاريخيا بسبب ضعف الطلب في فصل الشتاء وسط طقس أكثر اعتدالا، وإنتاج قياسي مسجل في نهاية العام 2023، مع مخزونات الغاز الطبيعي أعلى من المتوسط، كما نقل موقع «أويل برايس» أمس الأحد.

وسجلت مخزونات الغاز الطبيعي العاملة، في الأسبوع المنتهي في 22 مارس، مستوى أعلى بنسبة 41% من متوسط الخمس سنوات وأعلى بنسبة 23% مقارنة بالتوقيت نفسه العام الماضي.

أسعار الغاز أقل من تكلفة الإنتاج
وقال مسؤول تنفيذي في شركة لاستكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي، ردا على مسح الطاقة الربع سنوي للاحتياطي الفدرالي الصادر هذا الأسبوع: «أسعار الغاز الطبيعي في الوقت الراهن أقل من تكاليف الإنتاج».

وأيضا أضاف نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «Chesapeake Energy»، جوش فيتس، قائلا: «نحن جميعًا في مجال الغاز الطبيعي ندفع أكبر عدد ممكن من البنسات في الوقت الحالي». وتعد الشركة هي المنتج الأكبر للغاز الطبيعي بعد دمجها مع شركة «ساوث ويسترن إنرجي».

- ازدياد الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال 50% بحلول 2040
- قطر توقع اتفاقية لتزويد بنغلادش بالغاز الطبيعي المُسال لمدة 15 عامًا

ودفع فائض الإنتاج والأسعار المنخفضة عديد من منتجي الغاز الطبيعي إلى خفض الإنتاج، لكن البعض ما زال يراكم المخزون في آبار جاهزة لبدء الضخ أو إعادة التشغيل فور انتعاش الأسعار.

ويتوقع المنتجون أن تنتعش أسعار الغاز الطبيعي العام المقبل وسط تزايد الطلب على صادرات الغاز الطبيعي المسال ومصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال الجديدة التي من المقرر أن تبدأ عملياتها في العام 2025.

شركات تتجه لخفض إنتاج الغاز
وبالمثل قامت شركات أخرى للتنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، بما في ذلك شركة « EQT Corporation»، أكبر منتج حاليًا، بخفض الإنتاج استجابة لانخفاض الأسعار المحلية.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار الغاز الطبيعي منذ عدة سنوات في الولايات المتحدة، إلا أن المنتجين المحليين ما زالوا متفائلين بشأن الآفاق طويلة المدى لاستخدام الغاز كوقود، سواء في الولايات المتحدة أو في الخارج.

وتعكس الصفقات الأخيرة لإمدادات الغاز الطبيعي المسال والتوسع في أعمال الاستكشاف إلى تفاؤل في الصناعة بشأن الطلب العالمي على الغاز والدور الذي يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة في تلبية الطلب المذكور، على الرغم من توقف مراجعات تراخيص الغاز الطبيعي المسال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«النواب» الأميركي يمرر حزمة عقوبات جديدة تستهدف النفط الإيراني
«النواب» الأميركي يمرر حزمة عقوبات جديدة تستهدف النفط الإيراني
«صندوق النقد» يرجح ارتفاع عجز الميزانية الأميركية مع منحنى ديون حاد
«صندوق النقد» يرجح ارتفاع عجز الميزانية الأميركية مع منحنى ديون ...
مقترح روسي لتسهيل تبادل الحبوب بين دول الـ«بريكس»
مقترح روسي لتسهيل تبادل الحبوب بين دول الـ«بريكس»
أسعار النفط تتراجع بعد تلاشي مخاطر التصعيد بين «إسرائيل» وإيران
أسعار النفط تتراجع بعد تلاشي مخاطر التصعيد بين «إسرائيل» وإيران
إردوغان في بغداد اليوم لبحث ملفات المياه والنفط والأمن الإقليمي
إردوغان في بغداد اليوم لبحث ملفات المياه والنفط والأمن الإقليمي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم