Atwasat

مسؤول في «بوينغ» يعتذر بسبب المشكلات في طائرات «737 ماكس 9»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 يناير 2024, 10:07 مساء
WTV_Frequency

اعتذر رئيس فرع الطائرات التجارية في شركة «بوينغ»، في رسالة للموظفين، عن آخر الانتكاسات التي تعرضت لها الشركة الأميركية، بعدما بدأت طائرات «737 ماكس 9» في العودة إلى الأجواء.

وقال ستان ديل في رسالة إلى الموظفين بعثت بها «بوينغ» إلى الصحافة مساء الجمعة: «نأسف حقا للاضطراب الكبير والإحباط الذي أصاب زبائننا»، بحسب وكالة «فرانس برس».

جاء ذلك بعد ساعات من تسيير شركة «ألاسكا إيرلاينز» أول رحلة تجارية لها بطائرة «737 ماكس 9» منذ تعليق رحلاتها بقرار من الهيئة التنظيمية الأميركية في أعقاب الحادث الذي وقع في 5 يناير، حيث هبطت إحدى طائرات هذا النوع اضطراريا خلال رحلة للشركة بعد انفصال لوح عن جسمها، ما عرض الركاب للهواء. 

«إعادة جدولة الأسطول» السنوات المقبلة
وأعادت «يونايتد إيرلاينز» طائرات «737 ماكس 9» إلى الخدمة نهاية هذا الأسبوع بدءا برحلة صباح السبت من نيوارك «قرب نيويورك» إلى لاس فيغاس «نيفادا»، وعلى متنها 181 شخصا.

-  الوكالة الأميركية للطيران تبقي على منع تحليق طائرات «بوينغ 737 ماكس 9»
هيئة الطيران المدني الأميركية تأمر بفحص طائرات «بوينغ 737 ماكس 9» وتمنعها من التحليق

وقال المدير العام لـ«يونايتد إيرلاينز» سكوت كيربي، الثلاثاء، إن شركته تمتلك أكبر أسطول من هذا النوع من الطائرات (79 طائرة). وأضاف أن المشاكل التي واجهتها «بوينغ» مع طائرات «737 ماكس» ستجبر شركته على «إعادة جدولة الأسطول» السنوات المقبلة.

إيقاف 10 آلاف موظف في «بوينغ» عن العمل في خط إنتاج 
من جهته، أكد ستان ديل، في رسالته، أنه منذ تعليق الرحلات الجوية الذي قررته إدارة الطيران الفدرالية «كان هدفنا هو مساعدة زبائننا على استئناف نشاطهم». وأضاف قبل أن يقدم الاعتذار: «بصراحة، لقد خيبنا آمالهم، خذلناهم».

وقد أوقف نحو 10 آلاف موظف في شركة «بوينغ» عن العمل في خط إنتاج طائرات «ماكس 737» قرب سياتل، الخميس، لـ«إعادة التركيز على السلامة، ومناقشة سبل تحسين ممارساتنا»، وفق ديل.

الحادث الأخير الذي تعرضت له رحلة «ألاسكا إيرلاينز»، في أعقاب مشاكل الإنتاج الأخرى خلال الأشهر الأخيرة، دفع إدارة الطيران الفدرالية والشركة المصنعة للطائرة نفسها إلى التدقيق في عملية مراقبة الجودة، وجري تعيين شخص مستقل لقيادة العملية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الخطوط الجوية السعودية تعلن شراء 105 طائرات من إيرباص
الخطوط الجوية السعودية تعلن شراء 105 طائرات من إيرباص
مجموعة السبع تدرس إقراض أوكرانيا 30 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية
مجموعة السبع تدرس إقراض أوكرانيا 30 مليار يورو باستخدام الأصول ...
«هجوم باميان».. ضربة قوية للسياحة الناشئة في أفغانستان
«هجوم باميان».. ضربة قوية للسياحة الناشئة في أفغانستان
ما تفاصيل صفقة «إيرباص» السعودية؟
ما تفاصيل صفقة «إيرباص» السعودية؟
أسعار النفط تتراجع وسط توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية
أسعار النفط تتراجع وسط توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الفائدة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم