Atwasat

«هواوي» تستبدل آلاف المكونات الأميركية بنسخ صينية في أجهزتها

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 مارس 2023, 09:32 صباحا
WTV_Frequency

استبدلت مجموعة «هواوي» الصينية العملاقة للتكنولوجيا آلافا من مكوناتها التي كانت تستحصل عليها من الولايات المتحدة، بمكوّنات صينية الصنع، وفق ما أعلن مؤسسها في خطاب نشرته إحدى جامعات شنغهاي.

وكانت «هواوي»، وهي مورد رائد لمعدات الاتصالات والهواتف الذكية وغيرها من المعدات المتطورة، هدفا لانتقادات واشنطن بشكل متكررا في السنوات الأخيرة، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني والتجسس، بحسب وكالة «فرانس برس».

وحظّرت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، الشركات الأميركية من التعامل مع المجموعة في حين فرض خلفه جو بايدن عقوبات إضافية شملت حظر بيع معدات جديدة لـ«هواوي» في الولايات المتحدة.

قنوات إمداد جديدة
وبالتالي، كان على الشركة أن تجد قنوات إمداد جديدة لأشباه الموصلات التي تعتبر مكونات ضرورية لتشغيل الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وأكّد مؤسسها رن تشنغ فاي، أن «هواوي» استبدلت أكثر من 13 ألف قطعة بنسخ صينية في السنوات الثلاث الماضية، وفقا لنص نشرته جامعة جياو تونغ في شنغهاي الجمعة.

- تراجع إيرادات «هواوي» بنسبة 6% خلال النصف الأول

وأضاف «رن»، في خطابه الذي ألقاه يوم 24 فبراير، أن الشركة طورت أيضا أكثر من أربعة آلاف لوحة دوائر كهربائية لمنتجاتها، موضحا «حاليا، استقر إنتاجنا من لوحات الدوائر الكهربائية لأننا نملك احتياطيا من مكونات منتجة محليا»، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ولم تتمكن وكالة «فرانس برس»، من التحقق بشكل مستقل من تصريحات «رن»، فيما لم يدلِ ممثل للشركة بتعليقات في اتصال مع الوكالة السبت.

«صعوبات في تصنيع الرقائق الإلكترونية»
وردا على سؤال من أحد الحاضرين، قال رن إنه لا تزال هناك «صعوبات في تصنيع الرقائق الإلكترونية الدقيقة المتقدمة في الصين، لذلك يتعين علينا إيجاد طرق أخرى للّحاق (بالولايات المتحدة) على هذا الصعيد».

وأشار إلى أن «هواوي» أنفقت 23,8 مليار دولار على البحث والتطوير في العام 2022، وأن الشركة ستستثمر أكثر في السنوات المقبلة بفضل زيادة في الأرباح.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
برئاسة بايدن أو ترامب.. حرب تجارية مستمرة بين أميركا مع الصين
برئاسة بايدن أو ترامب.. حرب تجارية مستمرة بين أميركا مع الصين
10 أشهر من الحرب توجه ضربة قاضية للاقتصاد السوداني
10 أشهر من الحرب توجه ضربة قاضية للاقتصاد السوداني
خطط قطرية لمضاعفة إنتاج حقل الشمال للغاز الطبيعي بحلول 2030
خطط قطرية لمضاعفة إنتاج حقل الشمال للغاز الطبيعي بحلول 2030
«التجارة العالمية» تطلق صندوقًا لرائدات الأعمال في الدول النامية بـ50 مليون دولار
«التجارة العالمية» تطلق صندوقًا لرائدات الأعمال في الدول النامية ...
سوناك يطالب بتحرك «أكثر جرأة» حيال الأصول الروسية المجمدة
سوناك يطالب بتحرك «أكثر جرأة» حيال الأصول الروسية المجمدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم