Atwasat

أسعار النفط ترتفع بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى خلال العام الجاري

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 08 ديسمبر 2022, 08:33 صباحا
alwasat radio

انتعشت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى لها هذا العام في الجلسة السابقة، رغم استمرار المخاوف من التباطؤ الاقتصادي، الذي يضعف الطلب على الوقود.

وصعدت العقود الآجلة لخام (برنت) 70 سنتا أو 0.9% إلى 77.87 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام (غرب تكساس) الوسيط الأميركي 74 سنتا أو 1.0% إلى 72.75 دولار للبرميل، حسب وكالة «فرانس برس».

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، إن إنتاج الولايات المتحدة من الخام ارتفع إلى 12.2 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس.

بينما تراجعت مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، مما زاد من المخاوف بشأن تراجع الطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين نمت 5.3 مليون برميل في الأسبوع إلى 219.1 مليون برميل ، وتضخم مخزون نواتج التقطير، بما في ذلك الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 6.2 مليون برميل.

مؤشرات اقتصادية من اليابان والصين تدعم الأسعار
في حين عززت بيانات للاقتصاد الياباني ارتفاع أسعار النفط، التي أظهرت انكماشه بنسبة أقل من المتوقع في البداية الربع الثالث من العام الجاري، كما ساعد تخفيف قيود مكافحة فيروس «كورونا» المستجد في الصين، وهي من بين أكبر مستهلكي النفط الخام في العالم، في استقرار أسعار النفط.

وفي غضون ذلك، قال مسؤول بوزارة الخزانة البريطانية إن مسؤولين غربيين يجرون محادثات مع نظرائهم الأتراك لحل طوابير ناقلات النفط قبالة تركيا، بعد أن فرضت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي قيودا جديدة على صادرات النفط الروسية في الخامس من ديسمبر.

ولا تزال 20 ناقلة نفط على الأقل تواجه تأخيرات في العبور من موانئ البحر الأسود الروسية إلى البحر الأبيض المتوسط ​​حيث يتسابق المشغلون للالتزام بالقواعد التركية.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عودة خدمات «مايكروسوفت» إلى نشاطها الطبيعي بعد عطل كبير أصابها حول العالم
عودة خدمات «مايكروسوفت» إلى نشاطها الطبيعي بعد عطل كبير أصابها ...
مئات العراقيين يتظاهرون أمام البنك المركزي احتجاجا على تراجع قيمة الدينار
مئات العراقيين يتظاهرون أمام البنك المركزي احتجاجا على تراجع قيمة...
استقرار أسعار النفط في ظل ترقب لاجتماع «أوبك بلس»
استقرار أسعار النفط في ظل ترقب لاجتماع «أوبك بلس»
أرباح قياسية لـ«تيسلا» في الربع الأخير من 2022
أرباح قياسية لـ«تيسلا» في الربع الأخير من 2022
«بوينغ» تسجل خسارة في الفصل الرابع
«بوينغ» تسجل خسارة في الفصل الرابع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم