Atwasat

أسعار النفط ترتفع بعد تراجع الدولار

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 22 نوفمبر 2022, 08:27 صباحا
alwasat radio

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار لكن المخاوف بشأن الركود العالمي وارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» في الصين، أثرت على الطلب من أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، ما أثر بدوره على المعنويات.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.5% إلى 87.89 دولار، كما بدأت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي التداول مرتفعة 30 سنتا، أو 0.4%، إلى 80.34 دولار للبرميل، حسب وكالة «رويترز».

السعودية ملتزمة بتخفيض الإنتاج
وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن الأسعار انتعشت بسرعة كاملة بعد تصريح وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأن المملكة «ملتزمة بتخفيضات الإنتاج» ولا تناقش زيادة محتملة في إنتاج النفط مع المنتجين الآخرين في «أوبك».

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها «أوبك بلس»، أخيرًا أهداف الإنتاج، وقال بن سلمان إن المنظمة ستظل حذرة بشأن إنتاج النفط بسبب عدم اليقين بشأن الاقتصاد العالمي.

وقالت المحللة في «سي إم سي ماركتس» تينا تنج، إن تراجع الدولار كان العامل الرئيسي الذي دعم أسعار النفط، فضعف العملة الأميركية يجعل النفط أرخص لحاملي العملات الأخرى.

المخاوف بشأن الطلب
وتظل المخاوف بشأن الطلب على النفط قائمة، وسط تشديد سعر الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وسياسات الصين الصارمة للإغلاق من أجل مكافحة «كورونا».

وأغلقت بكين الحدائق والمتاحف يوم الثلاثاء، واستأنفت المزيد من المدن الصينية الاختبارات الجماعية، كما حذرت العاصمة الصينية، أمس الإثنين، من أنها تواجه أشد اختباراتها مع تشديدها القواعد لدخول المدينة.

وأظهر استطلاع أولي لـ«رويترز» الإثنين، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت بنحو 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السعودية تعلن خطة لبناء مطار جديد في الرياض يستوعب 185 مليون مسافر
السعودية تعلن خطة لبناء مطار جديد في الرياض يستوعب 185 مليون ...
حملة بريطانية لتوفير الطاقة عبر تشجيع عزل المنازل وخفض الاستهلاك
حملة بريطانية لتوفير الطاقة عبر تشجيع عزل المنازل وخفض الاستهلاك
لاغارد ترجح عدم بلوغ التضخم ذروته في منطقة اليورو بعد
لاغارد ترجح عدم بلوغ التضخم ذروته في منطقة اليورو بعد
بايدن يناشد «كونغرس» التدخل لمنع إضراب لعمال السكك الحديدية
بايدن يناشد «كونغرس» التدخل لمنع إضراب لعمال السكك الحديدية
265 مليون يورو غرامة على «ميتا» لتقصيرها في حماية بيانات المستخدمين
265 مليون يورو غرامة على «ميتا» لتقصيرها في حماية بيانات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط