Atwasat

خطوات بسيطة لضمان رحلة آمنة لطفلك

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 12 ديسمبر 2022, 01:21 مساء
WTV_Frequency

في كثير من الأحيان نصطحب أطفالنا في رحلة بالسيارة، سواء لقضاء وقت الإجازة في مكانٍ بعيدٍ، أو حتى خلال المشاوير القصيرة داخل المدينة، وهو الأمر الذي يستدعي عددًا من المعايير لضمان رحلة آمنة لهم.

والخطوات البسيطة تصنع فارقًا كبيرًا، فقد يؤدي التزامك بالنصائح التالية إلى الحفاظ على أمان أطفالك وعائلتك كلها أثناء التنقل في السيارة، حسب «موتوري».

المقعد المناسب لطفلك
يعتبر اختيار كرسي السيارة المناسب للطفل أمرًا أساسيًا عند شراء سيارة جديدة، ويمكن اختياره حسب معيارين: طول الطفل: عادةً ما يتم وضع هذه المقاعد بطريقة تجعل الطفل مواجهًا للجهة الخلفية من السيارة، حتى بلوغ عمر 15 شهرًا، وعندما يتجاوز الطفل هذه السن يتم وضع المقعد بالطريقة الاعتيادية، وزن الطفل: تقسم هذه المقاعد إلى خمس فئات، تتراوح بين 0-36 كغ.

- أهمية استخدام مقاعد الأطفال وحزام الأمان لحماية الصغار

أقفال الأمان
تحتوي معظم السيارات على ميزة أقفال الأمان للمقاعد الخلفية في السيارة، لا تنسى تفعيل هذه الميزة لضمان عدم فتح الأبواب خلال حركة المركبة، ومن الجيد أن يتحكم السائق بفتح وإغلاق النوافذ أيضًا لمنع الإصابات أو إخراج الأطفال أجسامهم لخارج المركبة.

الأكل داخل السيارة
ينصح بمحاولة تجنب تناول الأطفال الطعام داخل السيارة خصوصًا في الرحلات القصيرة؛ منعًا لحدوث الاختناق وعدم قدرة الأهل على التوقف أو إسعافهم بشكل فوري، يمكنك أن تلهي أطفالك باستخدام الألعاب خلال الرحلات.

ربط الأحزمة
تعد خطوة ربط حزام الأمان أساسية للكبار والأطفال؛ لذلك يجب على الآباء أن يكونوا قدوة لأبنائهم من خلال وضع حزام الأمان قبل الانطلاق وحتى إطفاء المحرك، من الخطر للغاية أن يوضع الأطفال عند أحد البالغين أثناء القيادة؛ لأن تصميم الحزام يسمح بحماية شخص واحد فقط.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصنع جديد لـ«فيراري» بقيمة 200 مليون إسترليني لصناعة السيارات الكهربائية
مصنع جديد لـ«فيراري» بقيمة 200 مليون إسترليني لصناعة السيارات ...
فئة جديدة لـ«بولستار 3» بمحرك فردي
فئة جديدة لـ«بولستار 3» بمحرك فردي
ثورة في الصناعة.. سيارة جديدة من «نيوبولت» ببطارية يمكن شحنها خلال 6 دقائق
ثورة في الصناعة.. سيارة جديدة من «نيوبولت» ببطارية يمكن شحنها ...
تعرف على تفاصيل «فولكس فاغن آي دي باز» الجديدة ذات السبعة مقاعد
تعرف على تفاصيل «فولكس فاغن آي دي باز» الجديدة ذات السبعة مقاعد
«فيات» تطرح سيارتها الكهربائية الأرخص
«فيات» تطرح سيارتها الكهربائية الأرخص
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم