Atwasat

بالصور: كاظم الساهر يفاجئ الجمهور بأغنية جديدة في «بيت الدين»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 15 أغسطس 2015, 03:18 مساء
WTV_Frequency

وسط حضور كبير من جمهوره أحيا الفنان العراقي كاظم الساهر أمسية غنائية رومانسية، لتضج أرجاء باحة القصر التاريخي بالغناء والتصفيق مساء الجمعة، ضمن برنامج الدورة الثلاثين من مهرجانات «بيت الدين».

وعلى مدى أكثر من ساعتين، أطرب كاظم الساهر الجمهور الذي شغل كل مقاعد باحة قصر الإمارة اللبنانية المشيد في مطلع القرن التاسع عشر، بمجموعة من الأغاني القديمة والجديدة، منذ اللحظة الأولى لاعتلائه المسرح، وحتى مغادرته، وفقًا لـ «وكالة الأنباء الفرنسية».

وتأخر انطلاق الأمسية الغنائية لنحو 45 دقيقة، قبل أن يطل الفنان العراقي بابتسامته، مرتديًا بدلته السوداء المعهودة، لتشتعل الباحة تصفيقًا وصراخًا، ويعطي فرقته الموسيقية إشارة البداية مع أغنية «أراضي خدودها» من كلمات إبراهيم غازي.

ثم انتقل إلى أغنية «لو لم تكوني» للشاعر الراحل نزار قباني الذي اشتهر الفنان العراقي بغناء قصائده عن الحب والرومنسية، ثم أغنية «المستبدة» للشاعر كريم العراقي بعدما سأل الحاضرين بعفوية: «كم مستبدة بيننا هذا المساء؟».

وقدم كاظم للمرة الأولى أغنية جديدة بعنوان «لجسمك عطر خطير النوايا» لنزار قباني، قام بغنائها من دون موسيقى فرقته، يرافقه على البيانو العازف اللبناني ميشال فاضل على وقع صيحات وتصفيق من الجمهور الذي اشتعل حماسة بكلمات القصيدة.

وأدى كاظم الساهر في ما تبقى من الأمسية أغاني قديمة ساهمت في ترسيخ شهرته على طول العالم العربي، وبينها «ها حبيبي، هل عندك شك، الحب المستحيل، صباحك سكر، زيديني عشقًا» التي وقف معها الجمهور مصفقًا بصخب طوال مدة الأغنية.

وقوطع الحفل أكثر من مرة بعدما قدم بعض الحاضرين باقات ورد له، فيما عمد أحدهم إلى الصعود على خشبة المسرح والتوجه نحو المغني الذي طلب من عناصر الأمن البقاء بعيدًا.

وطالب الجمهور في نهاية الأمسية بأغنية «كثر الحديث»، وهتف بعضهم «بغداد، بغداد»، ليلبي كاظم الساهر طلبهم ويستبدل عبارة «وهل خلق الله مثلك في الدنيا أجمعها» بعبارة «وهل عذب الله مثلك في الدنيا أجمعها»، قبل أن يختتم الحفل بأغنية «اشهد» التي ظل الجمهور يصفق معها حتى بعيد مغادرة الفنان المسرح.

وخلال الحفل الذي استمر نحو ساعتين ونصف الساعة رغم أنه كان من المقرر أن يمتد على ساعة ونصف الساعة فقط، التقط كاظم الساهر الذي من المفترض أن يحيي أمسية ثانية مساء السبت، صورتي «سيلفي»، واحدة مع شاب قدم له باقة ورد، وأخرى مع عازف البيانو ميشال فاضل.

وتستمر دورة العام الجاري من مهرجانات بيت الدين، أحد أعرق المهرجانات وأهمها في لبنان، حتى الخامس من سبتمبر.

ويقام المهرجان سنويًا في بلدة بيت الدين الجبلية الواقعة على بعد أربعين كيلو مترًا جنوب شرق بيروت، ويستضيف وجوهًا فنية كبيرة من لبنان والعالم العربي والعالم.

ويتضمن برنامجه لهذه السنة حفلات لمغني الروك البريطاني ديفيد غراي، مغنية الجاز البريطانية ريبيكا فيرغسون، الموسيقي اللبناني مرسيل خليفة، السوبرانو الروسية أنا نيتربكو، أمسية كلاسيكية من تأليف الموسيقي الأرمني تيغران منسوريان.

وسيختتم المهرجان فعالياته مع المغنية المصرية ريهام عبد الحكيم في تحية إلى المطربة الراحلة أم كلثوم.

بالصور: كاظم الساهر يفاجئ الجمهور بأغنية جديدة في «بيت الدين»
بالصور: كاظم الساهر يفاجئ الجمهور بأغنية جديدة في «بيت الدين»
بالصور: كاظم الساهر يفاجئ الجمهور بأغنية جديدة في «بيت الدين»

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«رجال لهم رؤوس» تحصد جوائز مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي بالأردن
«رجال لهم رؤوس» تحصد جوائز مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي ...
الليبي محمد الجيلاني يحصل على الترتيب الثاني في أكبر مسابقة تصوير عالمية
الليبي محمد الجيلاني يحصل على الترتيب الثاني في أكبر مسابقة تصوير...
وزارة الخارجية الليبية تسعى لوقف الاتجار بالآثار
وزارة الخارجية الليبية تسعى لوقف الاتجار بالآثار
بيع مخطوطة لرواية «الغريب» لكامو بـ656 ألف يورو
بيع مخطوطة لرواية «الغريب» لكامو بـ656 ألف يورو
منحوتات فنية تحت الماء لحماية الشعاب المرجانية في كولومبيا
منحوتات فنية تحت الماء لحماية الشعاب المرجانية في كولومبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم