Atwasat

إعفاء مدير مهرجان دوفيل من منصبه بعد اتهامات بالتحرش الجنسي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 يونيو 2024, 05:35 مساء
WTV_Frequency

تقرر «إعفاء» برونو بارد من منصب مدير مهرجان دوفيل للسينما الأميركية في شمال فرنسا، على ما أعلنت، اليوم الخميس، مجموعة «هوبسكوتش» المشرفة على أنشطة الرجل المعني، بعد اتهامات بالاعتداء الجنسي أظهرها تحقيق لموقع «ميديا بارت» الاستقصائي.

بالإضافة إلى مهرجان دوفيل الذي يحتفل هذا العام بالذكرى الخمسين لتأسيسه وتقام نسخته المقبلة بين 6 و15 سبتمبر، يشغل بارد أيضاً منصب مدير مهرجان جيرارميه الدولي لأفلام الفنتازيا، ومدير مهرجان ريمس للسينما البوليسية، وهما حدثان أقيمت نسختاهما لعام 2024 خلال الأشهر الماضية، وفقا لوكالة «فرانس برس».

ويواجه بارد اتهامات بالتحرش والاعتداء الجنسي على سبع معاونات بين عامي 2014 و2023، بحسب تحقيق نشره موقع «ميديا بارت» مساء الأربعاء.

«مزاجي لاتيني، وأحب الجمال»
ونقلت «ميديا بارت» عن بارد قوله «رغم أن مزاجي لاتيني، وأحبّ الجَمال، وأميل إلى توجيه إطراءات بسهولة، إلا أنني لم أدلِ مطلقاً بملاحظات ذات دلالة جنسية، ولم أقم بأي حركة أو إيحاء ذي طبيعة جنسية أو متحيزة جنسياً تجاه معاوناتي»، وأضاف «وإذا شعر أي شخص بالإهانة، فأنا أعتذر بصدق».

-المنتج هارفي واينستين في المستشفى
الحبس 6 سنوات لنجم تلفزيوني أرجنتيني لاغتصابه ممثلة
اتهام مغني الراب الفرنسي بوبا بالتحرش

وتنوّعت الاتهامات التي أوردها تحقيق «ميديا بارت» من دون ذكر أسماء مطلقيها، بين إدلاء بارد بتعليقات الجنسية أو إدخاله يده تحت قميص معاوناته، أو حتى دعوته إياهن إلى مشاركته الاستحمام مع التدليك.

وقالت مجموعة «هوبسكوتش» لخدمات التواصل لوكالة «فرانس برس» إنها تأخذ هذه الشهادات «على محمل الجد». وهي تشرف على أنشطة وكالة «بوبليك سيستام سينما» التي تدير تنظيم المهرجانات وكذلك العلاقات الصحفية.

وأوضحت المجموعة أن برونو بارد، وهو المدير العام للشركة «أُعفي رسمياً من نشاطه ريثما تُجرى التحقيقات اللازمة»، مشيرة إلى «تكليف منظمة مستقلة من أجل إقامة آلية للاستماع إلى الموظفين ودعمهم».

وأكدت «هوبسكوتش» أن برونو بارد لن يكون مديراً لمهرجان دوفيل السينمائي الأميركي هذا العام.

 حركة «مي تو»
وتأتي هذه القضية الجديدة في وقت تشهد السينما الفرنسية موجة جديدة من حركة «مي تو» منذ أن تقدّمت الممثلة والمخرجة جوديث غودريش بشكوى ضد المخرجين بونوا جاكو وجاك دويون، بتهمة ارتكاب أعمال عنف جنسي وجسدي بحقها خلال مراهقتها قبل عقود.

وبدأت لجنة تحقيق في العنف الجنسي في قطاعات السينما والفنون السمعية والبصرية والفنون المسرحية والأزياء والإعلان، جلسات استماع الشهر الماضي أمام الجمعية الوطنية، تلبية لدعوة أطلقتها الممثلة.

وتوقف عمل اللجنة بسبب حل مجلس النواب الفرنسي بقرار من الرئيس إيمانويل ماكرون الأحد الماضي، بعد الانتخابات الأوروبية التي أسفرت عن نتائج كارثية للأغلبية الرئاسية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«شوغن» يتصدر السباق إلى جوائز «إيمي» السينمائية بـ25 ترشيحاً
«شوغن» يتصدر السباق إلى جوائز «إيمي» السينمائية بـ25 ترشيحاً
فرقة «تينيشيوس دي» تلغي بقية جولتها بسبب ترامب
فرقة «تينيشيوس دي» تلغي بقية جولتها بسبب ترامب
موظفو «ديزني لاند» في كاليفورنيا يلوحون بالإضراب.. ما الأسباب؟
موظفو «ديزني لاند» في كاليفورنيا يلوحون بالإضراب.. ما الأسباب؟
ذاكرة اللافي في ضيافة «حوش محمود بي»
ذاكرة اللافي في ضيافة «حوش محمود بي»
من اشترى أغلى هيكل عظمي لديناصور؟
من اشترى أغلى هيكل عظمي لديناصور؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم